محمد صلاح يدخل سباق الكرة الذهبية رغم الخروج من المونديال.. "ميرور" تختار 7 لاعبين أبرزهم رونالدو وميسي.. دخول مودريتش ومبابى بسبب كأس العالم.. إصابة نيمار تعرقل طريقه نحو اللقب.. والبرونزية أمل دى بروين

السبت، 14 يوليو 2018 11:00 ص
محمد صلاح يدخل سباق الكرة الذهبية رغم الخروج من المونديال.. "ميرور" تختار 7 لاعبين أبرزهم رونالدو وميسي.. دخول مودريتش ومبابى بسبب كأس العالم.. إصابة نيمار تعرقل طريقه نحو اللقب.. والبرونزية أمل دى بروين المرشحون لحصد جائزة الكرة الذهبية
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يزال النجم المصرى محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزى، مرشحاً بقوة للتتويج بجائزة الكرة الذهبية هذا العام، والتى تمنح لأفضل لاعب فى العالم، رغم الخروج مبكرا من منافسات كأس العالم 2018 بروسيا برفقة المنتخب الوطنى من الدور الأول، إلا أن إنجازاته مع ليفربول فى الموسم الأول الذى ارتدى خلاله قميص الريدز كفيلة بأن تضعه فى قائمة المرشحين على جائزة أفضل لاعب بالعالم.

صحيفة "ميرور" الإنجليزية ذكرت أن محمد صلاح ضمن 7 مرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2018، لافتة إلى أنه بالرغم من عدم تتويجه بأى ألقاب هذا العام، بعد خسارة دورى الأبطال مؤخراً أمام ريال مدريد، إلا أن النجم المصرى قدم موسماً كبيراً مع الريدز حطم خلاله العديد من الأرقام القياسية وفاز بالعديد من الجوائز الفردية.

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

 

ونجح محمد صلاح فى الفوز بجائزة أفضل لاعب بالدورى الإنجليزى الذى يعد أفضل دوريات العالم، إلى جانب فوزه بالحذاء الذهبى لهداف البريميرليج برصيد 32 هدفاً، وحطم رقماً قياسياً فريداً كأكثر لاعب فى تاريخ البطولة يسجل أهدافاً فى موسم واحد.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك 6 لاعبين آخرين مرشحون للفوز بالجائزة مع محمد صلاح..

1- لوكا مودريتش

مودريتش
مودريتش

 

نجم منتخب كرواتيا ونادى ريال مدريد، الذى توج بلقب دورى الأبطال مع فريقه الملكى، نجح فى اقتحام القائمة، لاسيما بعد قيادة منتخب بلاده للتأهل إلى نهائي كأس العالم، وفى حال فوزه يكون قد جمع أكبر بطولة على مستوى الأندية مع أكبر بطولة على مستوى المنتخبات فى عام واحد.

2- كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

 

ويعد نجم ريال مدريد، المنتقل حديثاً إلى يوفنتوس كريستيانو رونالدو، فى مقدمة المرشحين للتويج بالجائزة، بعد فوزه بدورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد وتصدره قائمة هدافى البطولة برصيد 15 هدفاً من 44 هدفاً أحرزها هذا الموسم، إلى جانب الهاتريك المميز الذى سجله فى شباك إسبانيا مع منتخب البرتغال فى كأس العالم.

3- كيليان مبابى

مبابي
مبابي

 

النجم الفرنسى الواعد ولاعب فريق باريس سان جيرمان يعد أصغر المتواجدين فى القائمة، حيث يبلغ عمره 19 عاماً،  ولكن قد يفجر كبرى مفاجآت الكرة الذهبية ويتوج بلقبها متفوقاً على هذا الكم من النجوم، خاصة بعد اقترابه من التتويج مع فرنسا بلقب كأس العالم، والتى قد تمنحه لقب اللاعب الأفضل فى المونديال.

4- كيفن دى بروين

دي بروين
دى بروين

 

النجم البلجيكى لاعب مانشستر سيتى نجح فى التتويج بلقب الدورى الإنجليزى هذا الموسم مع فريقه، والوصول بمنتخب بلاده إلى المربع الذهبى لكأس العالم 2018، وعلى الرغم من أدائه المبهر طوال العام إلا أن الخروج من المونديال أمام فرنسا وعدم الفوز بدورى الأبطال قد يجعله بعيداً شيئاً ما عن اللقب، ولو أنه تواجد ضمن القائمة، علماً بأن تتويج منتخب بلجيكا بالميدالية البرونزية قد ينعش آمال نجم الفريق السماوى فى حصد الجائزة.

 

5- ليونيل ميسي

ميسي
ميسي

 

أسطورة برشلونة والمنتخب الأرجنتينى، رغم الخروج المونديالى من دور الـ16 أمام فرنسا، إلا أن نجم التانجو كان حاسماً مع برشلونة بالتتويج معه بلقب الدورى والكأس الإسبانى، والفوز بجائزة الحذاء الذهبى برصيد 34 هدفاً، كما وصل للهدف 600 فى مسيرته هذا العام، والهدف 100 فى دورى الأبطال وغيرها من الأرقام القياسية.

6- نيمار داسيلفا

نيمار
نيمار

ويبدو أن نيمار انتقل إلى باريس سان جيرمان لكى يساعده على الفوز بلقب الكرة الذهبية، ولكن الإصابة التى لحقت به منتصف الموسم آخرته كثيراً، ورغم ذلك نجح فى تسجيل 28 هدفاً فى 30 مباراة، ولكن الخروج المونديالى من ربع النهائى على يد بلجيكا قد يضعف موقفه من الفوز بالجائزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة