أكرم القصاص - علا الشافعي

عشان مايقلقش بالليل.. هذه شروط غطاء طفلك فى الصيف

السبت، 14 يوليو 2018 10:00 م
عشان مايقلقش بالليل.. هذه شروط غطاء طفلك فى الصيف الطفل - أرشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الأجواء الحارة خاصة إذا كانت غير ثابتة، يصعب عليك كأم أن تحددى بسهولة عدد قطع الملابس التى يرتديها طفلها، وتصبح فى حيرة، هل تغطيه ليلا بكوفرته أو ما شابه، أم تتركه دون غطاء؟!

 

الدكتور محمد عبد الفتاح، أخصائى أمراض الأطفال وحديثى الولادة، أوضح أن هناك شروطا لا بد من توافرها فى غطاء الطفل الرضيع خلال فصل الصيف وأثناء الأجواء الحارة، أولها دون شك أن يكون قطنيا خالصا، قطن خفيف وليس ثقيلا بحيث يثقل وزنه على الطفل ليلا وهو نائم، كذا لا بد من أن يكون ملمسه ناعما وغير مؤذ، ويكون صغيرا ومتناسبا مع طول وحجم الرضيع حتى لا يعانى ثقلا فوقه يزعجه بشدة أثناء النوم ليلا، كما أن كوفرتات الطفل القطنية المصنعة لهذا الغرض هى الأفضل للاستخدام.

 

وينصح الدكتور محمد عبد الفتاح، الأمهات بضرورة ألا تتخطى الكوفرتة كتفى الطفل أثناء النوم، وعدم تغطية رأسه تحت أى ظرف من الظروف، كذلك يسترسل أخصائى الأطفال وحديثى الولادة فى نصائحه مشيرا إلى أهمية انتباه الأم لعدم زيادة قطع ملابس الرضيع عن الحد الطبيعى حتى لا بعانى نوما متقطعا وغير متواصلا، كذلك حتى لا يعانى من مشكلات فى درجة حرارة جسمه، ولا يقدر على النوم.

 

ولا بد ألا تكون للكوفرتة التى تغطى الطفل أية "شراشيب" أو حليات قد تضايقه ليلا، أو تسبب له الحساسية، كذا لا بد من أن تكون نظيفة وغير متسخة أو بها بواقى أكل أو لبن رضاعة أو غيره لليلة هانئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة