التضامن: انطلاق فعاليات المعسكر الصيفى للأندية الاجتماعية لعام 2018

السبت، 14 يوليو 2018 05:23 م
التضامن: انطلاق فعاليات المعسكر الصيفى للأندية الاجتماعية لعام 2018 غادة والى ويرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى عن انطلاق فعاليات المعسكر الصيفى الأول لشباب الأندية الاجتماعية والثقافية بمحافظة مرسى مطروح بمشاركة 50 شابا من 7 محافظات "الغربية والبحيرة وأسيوط والأقصر وأسوان" ونادى 15 مايو المركزى بالقاهرة ولمدة 7 أيام وذلك تحت رعاية غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى.

 

ويهدف المعسكر إلى تنمية مجموعة من المهارات الحياتية لدى المشاركين كالتواصل والعمل الجماعى واتخاذ القرار وتنمية الشعور بالانتماء للفريق ويتضمن البرنامج ترفيهى وآخر تثقيفى وجانب اجتماعى يتعلق بالعمل مع نماذج للفئات التى تستهدفها وزارة التضامن الاجتماعى من خلال كيفية إدارة الأزمة والعمل التطوعى وتعزيز قيم الريادة والإبداع وإرساء قواعد الحوار مع الشباب.

 

وتتضمن خطة أنشطة الإدارة لعام 2018 تنفيذ عدد أربعة معسكرات بتمويل من المؤسسة القومية لتنمية الأسر والمجتمع عدد 3 معسكرات للشباب ومعسكر للفتيات بإجمالى عدد 200 شاب وفتاة بمطروح والإسماعيلية والفيوم تتنوع المعسكرات منها ما هو تثقيفى وترفيهى وتدريبى.

 

وتخدم الأندية الاجتماعية والثقافية الفئة العمرية من 15-35 سنة حيث يصل عدد الشباب المشاركة بالأندية 160 ألف شاب وفتاة وهى أحد اليات عمل الوزارة للعمل مع فئة الشباب من منظور تمكينى بتقديم العديد من البرامج حيث تقوم الأندية بتنظيم المعسكرات والرحلات لمختلف محافظات الجمهورية وذلك لنشر الوعى والانتماء داخل الشباب.

 

كما يبلغ عدد الأندية فى المحافظات إلى 408 أندية على مستوى الجمهورية وتستهدف الشباب بصفة عامة والشباب أبناء الأسر الأولى بالرعاية بصفة خاصة وتقدم خدمتها من خلال وزارة التضامن الاجتماعى، والتى تتمثل فى برامج الحماية والرعاية والتنمية ويستفيد من تلك الخدمات أكثر من مائة وستون ألف شاب وفتاة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة