وزيرة السياحة تلتقى أول مصرى وأصغر عربى يصعد إلى قمة جبل إيفرست

الجمعة، 13 يوليو 2018 04:09 م
وزيرة السياحة تلتقى أول مصرى وأصغر عربى يصعد إلى قمة جبل إيفرست الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة عمر سمرة أول مصرى وأصغر عربى يصعد إلى قمة جبل إيفرست فى مايو 2007، والمؤسس والمدير التنفيذى بشركة "وايلد جوانابنا" المتخصصة فى سياحة المغامرات .

وتناول اللقاء الحديث عن سياحة المغامرات، والتى أصبحت من أسرع الأنماط السياحية نموا فى الآونة الأخيرة، وأكثرها انتشارا بين الشباب، وأصبحت تحتل نسبة كبيرة من حركة السياحة العالمية، حيث سلط عمر سمرة الضوء على هذا النشاط السياحى المهم، وعرض أفكارا للمساهمة فى الترويج لسياحة المغامرات.

وأشارت الوزيرة خلال اللقاء إلى أهمية تطبيق مفاهيم السياحة المستدامة، خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة وتنمية ودعم المجتمعات المحيطة بالمناطق السياحية، لافتة إلى إمكانية إعداد برامج تدريبية وحملات توعية، والتنسيق مع بعض المؤسسات السياحية الدولية، مثل منظمة السياحة العالمية للمساهمة فى تنمية تلك المجتمعات حتى يشعر أهالى هذه المناطق بالمردود الإيجابى للسياحة على حياتهم، وأضافت أن جانبا كبيرا من سياحة المغامرات يتركز على دعم المجتمع المحلى والاستمتاع بالبيئة المحيطة مع الحفاظ عليها .

وخلال اللقاء قدم عمر سمرة شرحا عن طريق "درب سيناء" أول درب مشى طويل فى مصر، وطرح أفكارا للمساهمة فى التسويق لهذا المنتج السياحى الواعد، موضحًا انه يبدأ وينتهى عند خليج العقبة مرورا بجبل سانت كاترين بطول 550 كم، مشيرًا إلى أن هذا الدرب يمنح السائرين فيه فرصة لرؤية أفضل طبيعة برية فى مصر، والتعرف على سكان المنطقة وتراثها.

وأضاف أن مجلة "واندرلاست" للرحلات وصفت "درب سيناء" بأنه أفضل الدروب الطبيعية بالعالم، كما حاز على جائرة "وايدر وورلد" التى منحتها الهيئة البريطانية لكتاب الرحلات عام 2016 باعتباره أفضل مبادرة سياحية جديدة.

وقد رحبت الدكتورة رانيا المشاط بالمقترحات التى عرضها عمر سمرة ، مشيرة إلى أن الوزارة على استعداد للتعاون معه لتنفيذ هذه الأفكار فى المستقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة