أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل تحويلها لمسلسل.. ما لا تعرفه عن الرواية الأخيرة لـ جين أوستن غير المكتملة

الجمعة، 13 يوليو 2018 04:00 ص
قبل تحويلها لمسلسل.. ما لا تعرفه عن الرواية الأخيرة لـ جين أوستن غير المكتملة رواية بلدة سانديتون للكاتبة الإنجليزية جين أوستن
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

Sanditon.. أو بلدة سانديتون هى الرواية الأخيرة للكاتبة الإنجليزية جين أوستن (16 ديسمبر 1775 - 18 يوليو 1817) غير المكتملة، والتى من المقرر أن يتم العمل على تحويلها إلى مسلسل تليفزيونى، ليتم بدء تصويرها فى ربيع 2019 حسبما أعلنت الشركة المنتجة فى لندن.

 

فى 21 من يناير 1805 حينما توفى والد جين أوستن "بسرعة" كما قالت، كان وضعهم المالى فى خطر، وعلى مدى السنوات الأربعة التالية عكست ترتيبات المعيشة الخاصة بالعائلة وضعهم المالى المتزعزع.

Sanditon
Sanditon

 

عاشت جين أوسن مع أسرتها فترة مؤقتة فى سكن بالإيجار فى "باث" قبل أن تغادرة المدينة فى يونيو 1805 فى زيارة عائلية إلى قريتى ستيفنتون وجودميرشام. وهناك قضت خريف عام 1805 فى مأوى بجوار البحر فى مدينة وورثينج على ساحل ساسكس فى "أكواخ ستانفورد".

روايات جين أوستن
روايات جين أوستن

 

يرى البعض أن جين أوستن كتبت هناك مسودة رواية "السيدة سوزان"، كما أن رؤيتها لمدينة وورثينج ألهمتها كتابة روايتها الأخيرة التى لم تكملها "بلدة سانديتون" Sanditon، التى بدأت كتابتها فى يناير 1817 وحينذاك كانت الرواية بعنوان "الأخوة" The Brothers وتغير اسمها لاحقًا إلى "مدينة سانديتون" Sanditon.

 

وفى رواية "مدينة سانديتون" Sanditon تتحدث جين أوسن عن مأوى بجوار البحر فى ساسكس، نتعرف فيه على قصة تشارلوت هايوود المفعمة بالحيوية وغير التقليدية وعلاقتها الشديدة مع سيدنى باركر الفكاهية والساحرة، عندما ينقلها حادث صدفة من بلدتها الريفية فى Willingden  إلى المنتجع الساحلى، لنتعرف خلال ذلك على المؤامرات والبلدات الساحلية.

رواية بلدة سانديتون للكاتبة الإنجليزية جين أوستن
رواية بلدة سانديتون للكاتبة الإنجليزية جين أوستن

 

كتبت جين أوسن 12 فصلًا من رواية "مدينة سانديتون" Sanditon قبل أن تتوقف فى منتصف مارس بسبب مرضها الذى كانت تستخف به أمام الآخرين، الأمر الذى أدى فيما بعد إلى معاناتها الشديدة وعدم قدرتها على الحركة.

 

وفى منتصف إبريل من نفس العام كانت جين أوستن طريحة الفراش، ورحلت عن عالمنا فى 18 يوليو 1817 عن عمر ناهز الـ41 عامًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة