فيفا يطالب بمنع ظهور الجميلات على التلفزيون فى نهائى كأس العالم.. صور

الجمعة، 13 يوليو 2018 12:35 م
فيفا يطالب بمنع ظهور الجميلات على التلفزيون فى نهائى كأس العالم.. صور جميلات كأس العالم
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" توجيهاته بمنع محطات التلفزيون من التركيز علي المشجعات الحسناوات بالمدرجات خلال نقل مباريات كأس العالم 2018 المتبقية.

ويتبقى مباراتان لنهاية المونديال الأولى غدا في الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة بين إنجلترا وبلجيكا فى مباراة تحديد المركز الثالث، والثانية بين فرنسا وكرواتيا الأحد فى النهائى.

 
 
مشجعة روسية
مشجعة روسية

 

وكشفت صحيفة "جازيتا" الروسية أن المسئولين في فيفا تلقوا العديد من الانتقادات بسبب التركيز بشكل مبالغ فيه من محطات التلفزيون الناقلة للبطولة علي عرض المشجعات الجميلات خلال تواجدهن في مدرجات روسيا خلال المونديال الحالي.

مشجعة كولومبية وقبلة للكاميرا
مشجعة كولومبية وقبلة للكاميرا

 

وقال فيدريكو أدييشي أحد مسئولي الفيفا في تصريحات لـ"جازيتا" أن الكاميرات التي تركز على النساء في المدرجات تسببت في العديد من الأزمات من عدة منظمات نسوية اتهمتنا بالتمييز ضد المرأة، ونسعى لحلها في الوقت الحالي.

مشجعة بولندية
مشجعة بولندية

 

ووفقا لمنظمة كرة القدم ضد العنصرية فإنها سجلت 300 حالة من التمييز ضد المرأة وأرجعوا تلك الحالات إلى التركيز المستمر مع الجميلات في المدرجات وهو ما يدفع الجماهير خلال البطولة إلى القيام بأفعال غير لائقة، كالتى قام بها مجموعات من جماهير أمريكا اللاتينية بتصوير مقاطع فيديو من الشارع مع روسيات ومطالبتهن بقول ألفاظ خادشة للحياء باللغات البرتغالية والأرجنتينية وبالفعل يتم تصوير ذلك والسخرية منهم في عدة دول مثل البرازيل والأرجنتين.

مشجعة برازيلية
مشجعة برازيلية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة