أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا الصباح.. انهيار مركز للتسوق فى مكسيكو سيتى.. مصرع 19 وإصابة 12 بانفجار مصنع كيماويات بالصين.. استمرار العنف فى نيكاراجوا للمطالبة بإقالة الرئيس أورتيجا.. وبيونج يانج تسلم سول رفات عدد من الجنود

الجمعة، 13 يوليو 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. انهيار مركز للتسوق فى مكسيكو سيتى.. مصرع 19 وإصابة 12 بانفجار مصنع كيماويات بالصين.. استمرار العنف فى نيكاراجوا للمطالبة بإقالة الرئيس أورتيجا.. وبيونج يانج تسلم سول رفات عدد من الجنود العالم هذا الصباح
إعداد محمود رضا الزاملى _ تصوير (رويترز و أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت المكسيك حادث انهيار مركز للتسوق فى مدينة مكسيكو سيتى، وانتشرت قوات الأمن بمحيط مركز تسوق "آرتز بيدريجال" التجارى، وتم إجلاء الأشخاص من الداخل قبل أن ينهار جزء أخر من السقف والحائط.

ومن حادث انهيار مركز للتسوق فى المكسيك إلى انفجار فى مصنع للكيماويات بالصين، أسفر عن مقتل 19 شخصا وإصابة 12 فى حادث جديد فى سلسلة الحوادث الصناعية فى أكبر منتج للكيماويات بالعالم.

وإلى نيكاراجوا، التى شهدت مظاهرات حاشدة شارك فيها الآلاف، خلال تظاهرات بالعاصمة ماناجوا، وسائر أنحاء نيكاراجوا للمطالبة باستقالة الرئيس دانييل أورتيجا، وتحقيق العدالة بعد مقتل أكثر 300 متظاهر، جراء قمع موجة الاحتجاجات المستمرة فى البلاد منذ أكثر من شهرين.

وفى كوريا الجنوبية، أقيم حفل استقبال رفات عددا من جنود الأمم المتحدة وجنود كوريا الجنوبية، الذين قتلوا خلال الحرب الكورية (1950 - 1953)، وأقامت سول مراسم استقبال لبقايا رفات الجنود .

ولمزيد من التفاصيل:ـ 
انهيار مركز للتسوق فى مكسيكو سيتى

البداية من المكسيك، حيث انهار مركز للتسوق فى مكسيكو سيتى، دون ورود أى أنباء عن وفيات أو إصابات، بحسب صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية، وانتشرت قوات الأمن بمحيط مركز تسوق "آرتز بيدريجال" التجارى، وتم إجلاء الأشخاص من الداخل قبل أن ينهار جزء من السقف والحائط.

وكان مركز التسوق الواقع فى حى خاردينز ديل بيدريجال السكنى جنوبى المدينة شهد انهيارا بالفعل قبل افتتاحه فى مارس.

الشرطة تنتشر بمحيط الحادث وتفرض طوقا أمنيا
الشرطة تنتشر بمحيط الحادث وتفرض طوقا أمنيا

 

انتشار الشرطة بمحيط الحادث
انتشار الشرطة بمحيط الحادث

 

انهيار جزء من مركز للتسوق
انهيار جزء من مركز للتسوق

 

انهيار مركز للتسوق فى المكسيك
انهيار مركز للتسوق فى المكسيك

 

فرض طوق أمنى
فرض طوق أمنى

مصرع 19 وإصابة 12 فى انفجار مصنع كيماويات بالصين

من ناحية أخرى، أسفر انفجار فى مصنع للكيماويات بالصين، عن مقتل 19 شخصا وإصابة 12 فى حادث جديد فى سلسلة الحوادث الصناعية فى أكبر منتج للكيماويات بالعالم.

وقالت حكومة إقليم سيتشوان بجنوب غرب الصين، إنه ليس واضحا حتى الآن سبب الحادث الذى وقع الليلة الماضية فى مصنع يبين هينغدا تكنولوجى فى المنطقة الصناعية إلى جنوب الشرقى من تشنغدو عاصمة سيتشوان.

وقالت وكالة أنباء شينخوا الصينية إن المصابين حالتهم مستقرة وإن تحقيقا بدأ فى الحادث، ولم ترد الشركة على اتصالات هاتفية من رويترز للحصول على معلومات.

وأظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعى الصينية حريقا كبيرا وألسنة لهب ترتفع من المصنع، وبدأت الصين إجراءات لتحسين السلامة فى قطاع الصناعة وكثفت عمليات التفتيش العام الماضى بعد سلسلة من الحوادث فى مناجم الفحم ومصانع الكيماويات.

وفى عام 2015 وقع انفجار فى مخزن كيماويات فى مدينة تيانجين الشمالية مما أسفر عن مقتل 165 شخصا، وأسفر انفجار آخر فى منشأة للبتروكيماويات فى إقليم شاندونغ العام الماضى عن مقتل ثمانية وإصابة تسعة.

الحماية المدنية فى الصين
الحماية المدنية فى الصين

 

محاولات السيطرة على الحريق
محاولات السيطرة على الحريق

 

محاولات السيطرة على النيران بالصين
محاولات السيطرة على النيران بالصين

 

العنف فى نيكاراجوا عرض مستمر للمطالبة بإقالة الرئيس أورتيجا

شارك الآلاف، الخميس، فى تظاهرات بالعاصمة ماناجوا، وسائر أنحاء نيكاراجوا للمطالبة باستقالة الرئيس دانييل أورتيجا، وتحقيق العدالة بعد مقتل أكثر 300 متظاهر، جراء قمع موجة الاحتجاجات المستمرة فى البلاد منذ أكثر من شهرين.

اقتحم مسلحون يوم الاثنين، كنيسة سان سيباستيان فى ديريامبا، بنيكاراجوا، فيما حاصر مؤيدو الرئيس دانييل أورتيجا الأساقفة الذين كانوا قد وصلوا فى وقت سابق إلى ديريامبا، وتعرض الكاهن الكاثوليكى إدوين رومان للهجوم من قبل شباب الكنيسة الموالين للحكومة، مضايقة الأساقفة الكاثوليك الرومان خارج الكنيسة.

وجاء الهجوم بعد يوم من قتل قوات الأمن 14 شخصا على الأقل فى منطقتى ديريامبا وجينوتيب على بعد 20 كيلومترا من معقل ماسايا المعارض جنوب شرق البلاد.

وتظاهرة "مسيرة الزهور" هى اول تجمع حاشد منذ التظاهرة التى تم تنظيمهما فى 30 مايو تضامنا مع اهالى الاطفال والمراهقين الذين قُتلوا بأيدى قوات الامن.

وفى ماناجوا، قال مراهق يبلغ من العمر 15 عاما مقنّع الوجه ويحمل بيَد علم نيكاراجوا وبأخرى قذيفة يدوية الصنع "انا هنا لاننى اريد ان تكون نيكاراجوا حرة .

وأضاف "إنه لأمر مؤلم ان نعرف أنّ اولادا مثلى قد لقوا حتفهم، ولكن يجب ان نواصل الكفاح من اجل رحيل الديكتاتور، كما خرجت تظاهرات فى ليون (شمال) ومسايا (جنوب) بدعوة من التحالف المدنى للعدالة والديموقراطية، وهو ائتلاف من مجموعات المعارضة فى المجتمع المدني.

ونفت الحكومة النيكاراجوية أى مسؤولية عن العنف الذى تسببت به المجموعات شبه العسكرية التى تتهمها المعارضة بالتحرك المدعوم من السلطات.

وأعرب عدد كبير من منظمات الدفاع عن حقوق الانسان فى نيكاراغو عن قلقها من الحصيلة المرتفعة لموجة الاحتجاج العنيفة، واتهم تحالف المعارضة فى نيكاراجوا حكومة أورتيجا الاثنين بانها لا تبدى "اى انفتاح او ارادة سياسية" خصوصا فى شأن الاقتراح الذى يهدف الى الدفع قدما باتجاه تنظيم انتخابات فى مارس 2019 بدلا من 2021.

وبدأت حركة الاحتجاج، وهى الاعنف التى تشهدها البلاد منذ عقود، فى 18 ابريل بإصلاح لنظام الضمان الاجتماعي. وعلى الرغم من سحب هذا الإصلاح، لم يتراجع الغضب الشعبى بل تفاقم مع قمع الشرطة للمحتجين الذين يستهدفون اروتيجا وزوجته التى تشغل منصب نائب الرئيس.

إطلاق قذيفة خلال المظاهرات
إطلاق قذيفة خلال المظاهرات

 

الآلاف يحتجون فى نيكاراجوا
الآلاف يحتجون فى نيكاراجوا

 

الآلاف يخرجون فى مظاهرات بنيكاراجوا
الآلاف يخرجون فى مظاهرات بنيكاراجوا

 

جانب من الفاعليات الاحتجاجية فى نيكاراجوا
جانب من الفاعليات الاحتجاجية فى نيكاراجوا

 

جانب من المظاهرات العنيفة فى نيكاراجوا
جانب من المظاهرات العنيفة فى نيكاراجوا

 

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

 

فتاة تطلق قذيفة هاون محلية الصنع خلال المظاهرات
فتاة تطلق قذيفة هاون محلية الصنع خلال المظاهرات

 

قذيفة هاون محلية الصنع خلال المظاهرات
قذيفة هاون محلية الصنع خلال المظاهرات

 

متظاهر يطلق قذيفة
متظاهر يطلق قذيفة

 

متظاهر يطلق هاون
متظاهر يطلق هاون

 

محتجون يرفعون الصلبان خلال المظاهرات
محتجون يرفعون الصلبان خلال المظاهرات

 

مظاهرات بالحلل فى نيكاراجوا
مظاهرات بالحلل فى نيكاراجوا

 

مظاهرات نيكاراجوا
مظاهرات نيكاراجوا

 

بيونج يانج تسلم سول رفات عددا من الجنود المقتولين فى الحرب الكورية
 

سلمت كوريا الشمالية، جارتها الجنوبية رفات عدد من جنود الأمم المتحدة والجنود سول الذين قتلوا خلال الحرب الكورية (1950 - 1953)، وأقامت سول مراسم استقبال لبقايا رفات الجنود بحسب صور أبرزتها وكالة "رويترز" .

وأعلن مسئول أمريكى، اعتزام كوريا الشمالية، تسليم الولايات المتحدة دفعة أولى تضم رفات 200 جندى أمريكى قتلوا فى الحرب الكورية، وذلك بموجب الاتفاق الذى أبرمه الرئيس الأمريكى دونالد ترمب والزعيم الكورى الشمالى كيم جونج - أون خلال قمتهما التاريخية فى سنغافورة الأسبوع الماضي.

وقال المسؤول لوكالة الصحافة الفرنسية، طالبا عدم نشر اسمه، إن «الاستعدادات تتواصل» لإنجاز عملية تسلم رفات الجنود الأميركيين والمنصوص عليها فى اتفاق سنغافورة الموقّع فى 12 يونيو الجاري. وأضاف أن عملية تسلمّ الرفات «قد تتم فى غضون الأيام القليلة المقبلة».

وبحسب البند الرابع من اتفاق سنغافورة فإن «الولايات المتحدة وجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية تتعهدان بالعثور على رفات أسرى الحرب والذين فقدوا فى المعارك وإعادة الذين حددت هوياتهم منهم إلى بلدهم فى الحال».

والاثنين نشر البنتاجون تحديثا لمذكرة بشأن مفقودى الحرب الكورية (1950 - 1953) جاء فيه أن «المسؤولين الكوريين الشماليين أفادوا بأن لديهم (200 رفات) تم العثور عليها على مر السنين».

وقتل أكثر من 35 ألف جندى أمريكى فى شبه الجزيرة الكورية خلال الحرب الكورية التى انتهت بهدنة وليس بمعاهدة سلام. ومن بين هؤلاء لا يزال 7700 منهم فى عداد المفقودين بينهم 5300 فى كوريا الشمالية، بحسب البنتاجون.

رفات أحد الجنود الكوريين
رفات أحد الجنود الكوريين

 

رفات أحد الجنود
رفات أحد الجنود

 

رفات جندى
رفات جندى

 

رفات جنود الأمم المتحدة
رفات جنود الأمم المتحدة

 

رفات جنود قتلوا فى الحرب الكورية
رفات جنود قتلوا فى الحرب الكورية

ضبط الممثلة الإباحية ستورمى دانيالز أثناء أدائها عرضا فاضحا فى أوهايو
 

ألقى القبض على ممثلة الأفلام الإباحية ستورمى دانيالز بينما كانت تؤدى عرضا فى ملهى ليلى فى ولاية أوهايو، مساء أمس الخميس، لكن الاتهامات المنسوبة إليها أسقطت، وقال محاميها إن الواقعة لها دوافع سياسية.

وقالت شرطة كولومبوس عاصمة الولاية إن دانيالز، واسمها الحقيقى ستيفانى كليفورد، أودعت الحجز بعد اتهامها بالقيام بأفعال مخلة بالآداب حين لامست بشكل فاضح ثلاثة من زبائن الملهى هم فى الأصل محققون سريون.

لكن الاتهامات أسقطت بعد ساعات عن دانيالز التى تقول إن علاقة جنسية ربطتها ذات مرة بالرئيس دونالد ترامب، وقال زاك كلاين مُدعى مدينة كولومبوس إن دانيالز لم ترتكب جرما لأنها لا تقدم عروضا فى الملهى بشكل منتظم وهو ما ينص عليه القانون.

وقال قائد شرطة كولومبوس كيم جيكوبز إن الضباط فى الملهى فاتتهم مراعاة هذا الجانب القانونى، وفى وقت سابق، قال مايكل أفيناتى محامى دانيالز على تويتر إن إلقاء القبض على موكلته "مُرَتَّب ومدفوع سياسيا".

ورحب المحامى بالبيان الصادر من قائد الشرطة ولكنه طلب تحقيقا كاملا ونزيها فى سلوك الضباط ومراجعة حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال "بعض هذه الحسابات تبدو مؤيدة للرئيس ترامب بشدة. وإذا اتضح أن موكلتى كانت مستهدفة وألقى القبض عليها بسبب خلافنا مع السيد ترامب، سيكون التحرك فى الدعوى القضائية الناجمة عن ذلك سريعا وكاسحا".

وكانت شرطة كولومبوس قد ذكرت فى وقت سابق أن القبض على دانيالز وراقصتين أخريين فى الملهى هو جزء من تحقيق طويل يتعلق بشبكة للاتجار فى البشر والدعارة وجرائم أخرى فى الملاهى الليلية بالمدينة، وتم الإفراج عن دانيالز (39 عاما) بكفالة قدرها ستة آلاف دولار.

كانت دانيالز قد رفعت قضيتين مدنيتين على ترامب الذى قالت إن علاقة جنسية ربطته بها ذات مرة فى عام 2006 قبل نحو عقد من انتخابه رئيسا.

وهى تسعى فى إحدى القضيتين لعدم الالتزام باتفاق وقعته قبل شهر من انتخابات عام 2016 للتكتم على أمر العلاقة بينهما مقابل الحصول على 130 ألف دولار. أما الدعوى الأخرى فهى دعوى تشهير. وينفى ترامب إقامة أى علاقة جنسية مع دانيالز.

2018-07-12T132003Z_4931510_RC13C4881DC0_RTRMADP_3_USA-TRUMP-DANIELS
الممثلة الإباحية ستورمى دانيالز 
ستورمى دانيالز
ستورمى دانيالز

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة