النائبة نشوى الديب تطالب بتشكيل لجنة لتطوير منطقة أبو مينا الأثرية

الجمعة، 13 يوليو 2018 04:00 م
النائبة نشوى الديب تطالب بتشكيل لجنة لتطوير منطقة أبو مينا الأثرية نشوى الديب عضو مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النائبة نشوى الديب عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان وعضو الوفد المسافر للإسكندرية لتفقد عدد من المواقع الأثرية بالمحافظة، إنها ستقدم اقتراح برغبة للجنة الاقتراحات والشكاوى، لتشكيل لجنة تضم كافة الجهات المعنية لتطوير منطقة أبو مينا الأثرية، وجعلها من أهم المناطق السياحية فى العالم، لافتة إلى أن اللجنة رصدت إهمال شديد فى التعامل مع هذا المكان الذى يعد من أهم المعالم التاريخية فى مصر. 
 
وأضافت "الديب" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنها ستوصى فى تقرير اللجنة حول الزيارة الميدانية التى قامت بها اللجنة لتفقد المواقع الأثرية بالإسكندرية، بضرورة التحقيق فى سير أعمال التطوير والتحديث فى المتحف الرومانى اليونانى، متابعة: "صدمنا بعدم وجود أى بيانات حول أعداد القطع الأثرية التى تم نقلها من المتحف أو أى معلومات أخرى". 
 
وبدأ الوفد جولاته أول أمس بمحافظة الاسكندرية بتفقد منطقة أبو مينا الأثرية، على خلفية طلب إحاطة من النائبة إنجى مراد لرئيس مجلس الوزراء و وزير الآثار ووزير التنمية المحلية والرى بشأن الواقع الخالى لمنطقة أبو مينا الأثرية الكائنة فى مدينة الإسكندرية والمسجلة ضمن قائمة اليونيسكو للتراث الإنسانى، والذى أشار إلى أن هذه المنطقة تعد مهددة بالخراب بسبب المشاكل الجوفية.
 
كما زار الوفد المعبد اليهودى والمتحف اليونانى الرومانى، ويضم الوفد النواب تامر عبد القادر وأسامة شرشر ونشوي الديب ونادر مصطفى وجلال عوارة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Magdy

ارجو تشكيل لجنة لتطوير شارع البوهى وشارع الوحدة وشارع المطار النهم يعانون من اهمال شديد

ارجو الاهتمام بدائرة امبابة التى تعانى من اهمال شديد جدا. فى الطريق والمرافق العمة بها. حضرتك انزلى وشوفى شارع البوهى وما وصل الية من اهمال وهكذا باقى الشوارع الرئيسية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة