إنفانتينو: بحث زيادة منتخبات مونديال 2022 فى الأشهر المقبلة

الجمعة، 13 يوليو 2018 01:09 م
إنفانتينو: بحث زيادة منتخبات مونديال 2022 فى الأشهر المقبلة رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) جانى إنفانتينو
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) جانى إنفانتينو، الجمعة، أن زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى مونديال قطر 2022 إلى 48 ستبحث "فى الأشهر المقبلة"، وذلك فى مؤتمر صحفى قبل يومين من ختام مونديال 2018 فى روسيا.

وقال الرئيس السويسرى للاتحاد الدولى، "سنبحث هذا الأمر فى الأشهر المقبلة، مع القطريين بالدرجة الأولى، ولاحقا سيكون ثمة فرصة لبحث الأمر مع كل الأطراف المعنية".

ومن المقرر أن يكون مونديال 2026 الذى تستضيفه الولايات المتحدة والمكسيك وكندا أول مونديال يشارك فيه 48 منتخبا بدلا من 32، إلا أن اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول" تقدم فى الأشهر الماضية باقتراح لزيادة عدد المنتخبات بدءاً من قطر 2022 بدلاً من الانتظار حتى 2026.

واعتبر إنفانتينو فى تصريحات سابقة أن هذا الطرح "مثير للاهتمام"، مشدداً فى الوقت نفسه على أن تطبيقه يرتبط بموافقة قطر بالدرجة الأولى، لأن الاتفاق المبرم بينها والفيفا ينص على تنظيمها مونديالا بـ32 منتخبا.

ولم يبحث الفيفا فى مؤتمره الأخير الذى عقد قبيل انطلاق المونديال الروسى فى يونيو زيادة عدد المنتخبات فى مونديال 2022. وفى حين لم يحدد الاتحاد موعداً نهائياً لاتخاذ قرار بهذا الشأن، أشار إنفانتينو إلى أن هذا الأمر يجب أن يحسم "قبل انطلاق مباريات التصفيات" المؤهلة، والتى عادة ما تنطلق قبل عامين من موعد البطولة.

وأكد إنفانتينو أن المونديال القطرى سيقام فى الفترة الممتدة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر، بدلا من الموعد المعتاد للبطولة فى الصيف نظرا للظروف المناخية فى الدولة الخليجية.

وشدد رئيس الاتحاد الدولى على أن "البطولات الوطنية التى تقام بين أواخر فصل الصيف وأواخر الربيع أبلغت بهذا القرار، وهو قرار جيد لأنه لا يمكن لعب كرة القدم فى قطر فى يونيو أو يوليو".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة