أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول أمريكى: كل أبناء المهاجرين دون الخامسة سيعودون لذويهم اليوم

الخميس، 12 يوليو 2018 08:03 ص
مسئول أمريكى: كل أبناء المهاجرين دون الخامسة سيعودون لذويهم اليوم أطفال مهاجرين
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح مسئول بالإدارة الأمريكية بأن كل أبناء المهاجرين ممن هم دون الخامسة من العمر والذين تم إبعادهم عن ذويهم عند الحدود مع المكسيك سيعودون إلى آبائهم فى وقت مبكر اليوم الخميس إذا كانوا مؤهلين لذلك.

وقوبل ذلك الشرط بالانتقاد من جانب الاتحاد الأمريكى للحريات المدنية الذى قاضى الحكومة بسبب سياسات الفصل التى تتبعها.

وقال المدعى لى جيليرنت "أقل ما يوصف به بيانهم أنه غامض"، مشيرا إلى أن قاضيا فى سان دييجو حدد مهلة انتهت يوم الثلاثاء لإعادة الأطفال لذويهم. وأضاف "نعلم أن المهلة انقضت دون أن ينفذوا الأمر".

وكانت الحكومة قد قالت إن بعض الأطفال غير مؤهلين لذلك لأنه تم ترحيل آبائهم أو لأن الآباء لهم سجل جنائى أو غير مؤهلين لسبب أو آخر.

وألزم القاضى الأمريكى دانا سابرو الحكومة بإعادة الأطفال دون الخامسة لذويهم فى موعد غايته يوم الثلاثاء الماضى وكل الأطفال بحلول 26 يوليو.

وستقدم الحكومة اليوم تقريرا إلى سابرو عن التطورات المتعلقة بالأطفال الصغار، وعما إن كانت تتوقع الالتزام بالموعد النهائى بالنسبة للمجموعة الأكبر سنا.

وسبق وأن قالت الحكومة إنه تم فصل نحو 2300 طفل عن ذويهم عند الحدود بموجب سياسة "اللا تساهل" التى تنتهجها إدارة الرئيس دونالد ترامب مع الهجرة غير المشروعة، وهى سياسة تم التخلى عنها فى يونيو إثر احتجاجات عاصفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة