محافظ المنيا يهنئ أوائل الثانوية العامة خلال ندوة "النظام التعليمى الجديد"

الخميس، 12 يوليو 2018 12:55 م
محافظ المنيا يهنئ أوائل الثانوية العامة خلال ندوة "النظام التعليمى الجديد" عصام البديوى محافظ المنيا
كتب فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ عصام البديوى محافظ المنيا، اليوم أوائل الثانوية العامة من ابناء المحافظة، حيث ضمت قائمة الأوائل 6 من المحافظة.

وأشاد المحافظ فى بيان بالإنجازات التى يقدمها ابناء المحافظة فى كافة المجالات معلنا أن المحافظة جاءت فى الترتيب الثالث على مستوى الجمهورية بعد محافظتى القاهرة والقليوبية .

جاء ذلك خلال الندوة التثقفية التى عقدتها مديرية التربية والتعليم حول "النظام التعليمى الجديد بين السؤال والجواب" للعام الدراسى  2018/2019  لشرح النظام التعليمى الجديد.

أكد المحافظ أن التعليم من المعارك الهامة التى تقودها الدولة المصرية والتى لا تقل فى أهميتها عن باقى المعارك للانطلاق نحو المستقبل لافتا إلى أنه لن يحدث أى تقدم بدون تصحيح مسار التعليم ،ويتضح ذلك فى رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسى من خلال وضع نظام تعليمى جديد عبر صياغة كافة الخبرات التعليمية العالمية فى قالب مصرى وقد تم شرح النظام التعليمى أكثر من مرة خلال اجتماعات مجلس المحافظين، وهناك سلسلة من اللقاءات سيتم عقدها بالمحافظة لشرح النظام بشكل واف.

شارك فى الندوة مديرو وممثلو الإدارات التعليمية والمدارس لمراحل التعليم "رياض أطفال - ابتدائى – ثانوى" من التعليم العام والخاص، وومثلى مجالس الآباء وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والمهتميين بالعملية التعليمية وبعض من أولياء الأمور.

من جانبه قال محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم إن هذه الندوة تأتى فى إطار دعم ركب التطوير والتغيير فى العملية التعليمية ،وتقديم شرح وافى عن نظام التعليم الجديد من خلال خبراء ومتخصصين بالتعليم، مضيفا أن الندوة تقدم إجابة على كل التساؤلات والاستفسارات على النظام لتوعية وارشاد أولياء الأمور والمعلمين بحيثيات ومتطلبات نظام.

و ضمت قائمة الأوائل من ابناء محافظة المنيا فى المركز الأول مكرر بشعبة العلمى العلوم 3 طلاب من أبناء المنيا وهم: الطالب سيف أحمد، بمجموع 409.5 ، مدرسة الثانوية بنين بمطاي، وكيرلس مرشد ابراهيم، بمجموع 409.5، مدرسة يوسف الكيلانى الثانوية بملوى، ورحمة أشرف بنفس المجموع ، بمدرسة الشهيد رضا عاشور بمغاغه.

كما حصل طالبين على المركز السابع مكرر بشعبة العلمى رياضة بمجموع 407.5 وهما " سامر ولاء جبره " بمدرسة المنيا الثانوية الجديدة بنين و الطالبة "أروى أحمد لمعي" ، بمدرسة الشهيد أحمد حبشى الثانوية بنات.

بينما حصلت الطالبة هاجر حسن محمد، بمدرسة حميدة الجندى بمغاغة، على المركز العاشر مكرر بشعبة الأدبى بمجموع 406.5

 

ندوه تثقيفية لمديرية التعليم بالمنيا (1)
ندوه تثقيفية لمديرية التعليم بالمنيا

 

ندوه تثقيفية لمديرية التعليم بالمنيا (2)
ندوه تثقيفية لمديرية التعليم بالمنيا 

 

ندوه تثقيفية لمديرية التعليم بالمنيا (3)
ندوه تثقيفية لمديرية التعليم بالمنيا 

 

ندوه تثقيفية لمديرية التعليم بالمنيا (4)
ندوه تثقيفية لمديرية التعليم بالمنيا 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة