أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. ندى ونادين أوائل الثانوية العامة "دمج تعليمى": توقعنا أن نكون من الأوائل

الخميس، 12 يوليو 2018 01:41 م
صور.. ندى ونادين أوائل الثانوية العامة "دمج تعليمى": توقعنا أن نكون من الأوائل مؤتمر الثانوية العامة - ارشيفية
كتبت هدي زكريا - تصوير صلاح الرشيدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الدكتور شريف المنسى والد الطالبتان ندى ونادين أوائل الثانوية العامة "دمج تعليمى" عن سعادته بمكالمة الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والتى أبلغهم فيها بنتيجة ابنتاه، قائلا: شعور لا يوصف بالفخر والسعادة.

وأضاف: كنت أتمنى أن تكونا من أوائل الثانوية العامة تقديرا لجهودهم طوال العام الماضى. 

واختتم حديثه قائلا: لن اتدخل فى رسم مستقبلهم أو فرض أى كليات عليهم وسأتركهم لرغبتهم.

قالت الطالبة نادين شريف المنسى، المركز الأول مكرر نظام "دمج تعليمى" خفت كثيرا فى بداية التحاقى بمرحلة الثانوية العامة ولكن أبى وأمى كانوا دائما ما يطمئنونى ويقولوا لى أنها سنة "عادية" سنمر منها بدون أى ضغوط أو توتر وهذا بالفعل ما حدث.

وأضافت: اعتدت على المذاكرة لندى منذ أن كنا صغارا ولم اشعر يوما أنها حمل على أو أن الأمر فيه صعوبة، كل منا له نقاط قوة وتميز ومواد تفوق فيها فعلى سبيل المثال انا متفوقة فى الإنجليزى والفرنساوى اما ندى فتفضل اللغة العربية واللغة الفرنسية ايضا " ندى كانت تصحح لى إذا أخطأت فى القراءة أو الحفظ".

وعن الكليات التى يسعون للالتحاق بها تقول نادين: اتمنى دخول كلية الآداب قسم لغة إيطالية لأكون مترجمة فى السفارة الإيطالية ". فى حين قالت ندى شقيقتها المركز الأول نظام "دمج تعليمى"، "أفضل كلية التربية الموسيقية أو أى كلية آخر ى من كليات القمة أو أن أكون بصحبة نادين فى كلية الآداب.

وأضافت ندى: توقعت أن أكون من أوائل الثانوية العامة وفرحتى كانت كبيرة للغاية عندما تحدث لى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم وابلغنى بالنتيجة.

ووجهت الشقيقتان نصائح لطلاب الثانوية العامة العام المقبل وقالتا: أهم شىء أن يتم التعامل مع الثانوية العامة على اعتبار أنها سنة عادية دون توتر أو ضغط ودون أن يفرض أولياء الأمور كليات بعينها على أبنائهم.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة