أكرم القصاص - علا الشافعي

"الثروة المعدنية" تعد قواعد بيانات للمحاجر والملاحات على مستوى الجمهورية

الخميس، 12 يوليو 2018 06:00 ص
"الثروة المعدنية" تعد قواعد بيانات للمحاجر والملاحات على مستوى الجمهورية محاجر - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم هيئة الثروة المعدنية - التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية- إعداد قواعد بيانات ومعلومات خاصة بالمحاجر والملاحات، للوقوف على البيانات الدقيقة الخاصة بالإنتاج لعقود الاستغلال للمحاجر والملاحات العاملة، وذلك للحد من إهدار والسرقة والمساهمة فى تحصيل موارد مالية جديدة للدخل القومى.

تتضمن قواعد البيانات الخاصة بالمحاجر والملاحات بيان بالتراخيص السارية والمتوقفة لحصر أعداد المحاجر والملاحات العاملة، وطاقتها الإنتاجية، وعوائدها المالية، بالإضافة إلى حصر الأعداد المتوقفة ومعرفة أسباب توقفها لتحديد إمكانية الاستفادة من هذه المحاجر المتوقفة.

وبحسب الموقع الالكترونى للهيئة فإن قواعد البيانات المفترض تجميعها من مسئولى المحافظات تتضمن بيان بحجم الإنتاج والاحتياطى الخاص بكل محجر وملاحة.

ويأتى ذلك فى إطار حرص هيئة الثروة المعدنية على القيام بدورها الرقابى المنوط به وهو الحفاظ على مقدرات الدولة من ثرواتها المعدنية بالتنسيق مع جهات والهيئات المعنية.

وبحسب الموقع فإن الجيولوجى أيمن الساعى، رئيس هيئة الثروة المعدنية قام بمخاطبة جميع المحافظات للوقوف على البيانات الدقيقة الخاصة بالإنتاج لعقود الاستغلال للمحاجر والملاحات العاملة.

يأتى ذلك فى إطار خطة الحكومة المصرية فى إعداد قواعد بيانات لكافة جهات الدولة لمساعدة متخذى القرار فى التخطيط السليم وفقا لاستراتيجية 2030.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة