خالد صلاح

"س و ج" كل ما تريد معرفته عن حادث مقتل أطفال المريوطية.. كاميرات المراقبة شاهد ما شافش حاجة.. الضحايا غير أشقاء ولا علاقة للحادث بتجارة الأعضاء البشرية.. الأمن يفحص بلاغات الحرائق ويلاحق الجناة بالجيزة

الخميس، 12 يوليه 2018 12:00 م
"س و ج" كل ما تريد معرفته عن حادث مقتل أطفال المريوطية.. كاميرات المراقبة شاهد ما شافش حاجة.. الضحايا غير أشقاء ولا علاقة للحادث بتجارة الأعضاء البشرية.. الأمن يفحص بلاغات الحرائق ويلاحق الجناة بالجيزة حادث مقتل 3 أطفال بالهرم
كتب محمود عبد الراضى
إضافة تعليق

حادث مقتل 3 أطفال بمريوطية الهرم، الحادث الأبشع الذي هز قلوب المصريين خلال هذه الأيام، لبشاعة الحادث، وكون الضحايا أطفال، تعاطف معهم الجميع.

ونظراً لشغف المواطنين بمعرفة كل ما هو جديد عن الحادث، وأخطر تطورات التحقيقات وما وصلت له أجهزة الأمن من معلومات، يقدم "اليوم السابع" للقراء شرحاً مفصلاً عن الحادث وأسبابه وملابساته.

كيف تم اكتشاف حادث مقتل أطفال الهرم؟

أثناء مرور مواطن برفقة صديقه بمنطقة المريوطية اكتشف وجود "كيس قمامة" بفتحه تبين بداخله طفل مقتول، وبجواره جثتين لطفلين آخرين، بجوار سور لفيلا مهجورة.

إحدى الجثث
إحدى الجثث

 

وماذا حدث بعد ذلك؟

انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وتم فرض كردون أمني بمحيط المكان، ورفع البصمات من خلال خبراء الأدلة الجنائية، وانتقلت أيضاً جهات التحقيق لمعاينة مكان الحادث.

وماذا عن أعمار الضحايا؟

الضحايا 3 أطفال، الأول عام ونصف، والثانى عامين، والثالث خمس سنوات؟

الجثث
الجثث

 

وماذا عن الإصابات وأسباب الوفاة؟

الوفاة بسبب اختناقات وأدخنة، ناجمة عن تعرض الأطفال لحريق وإصابتهم بحروق من الدرجة الثانية، وفقاً للتقارير الطبية المبدئية، ولا توجد إصابات ظاهرية.

هل الحادث له صلة بالاتجار بالأعضاء البشرية؟

الحادث ليس له صلة بالاتجار بالأعضاء البشرية لا من قريب ولا من بعيد، خاصة أن الأطفال لا يوجد سرقة في أعضاءهم البشرية نهائياً، ولا توجد طعنات أو إصابات جرحية.

جثث الأطفال
جثث الأطفال

 

هل رصدت كاميرات المراقبة أي صور أو فيديوهات للجناة؟

لا يوجد بالمكان سوى كاميرا واحدة مثبتة على كشك، ولم تلتقط شىء، خاصة أنها مثبتة في الاتجاه العكسي للحادث.

هل الأطفال الضحايا أشقاء؟

الأطفال الضحايا غير أشقاء وفقاً لـ dna ، وهم أطفال مصريين، ولا صحة لما تم تداوله بشأن كونهم أطفال من دول أفريقية مجاورة.

مسرح الجريمة
مسرح الجريمة

 

ما هي المسارات التي تعملها فيها أجهزة الأمن؟

هناك فحص لبلاغات الحماية المدنية في الفترة الأخيرة، بعدما تبين أن الضحايا ماتوا نتيجة حريق، للوقوف على مكان ارتكاب الجريمة، فضلاً عن السماع لأقوال شهود العيان، وجمع التحريات، وفحص الأطفال مجهولى النسب، وبلاغات اختفاء الأطفال، فى محاولات جادة ومستمرة للتوصل لهوية الأطفال وتحديد مرتكبى الحادث.

وما هي الجهات الأمنية التي تحقق في الواقعة؟

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، شكل فريق أمني على أعلى مستوى للتحقيق في الحادث، مشدداً على ضرورة كشف غموضها وتقديم الجناة لجهات التحقيق، من خلال فريق أمني يضم الأمن العام ومباحث الجيزة والمساعدات الفنية وغيرهم من بعض القطاعات والإدارات الشرطية، التي تعمل جنباً إلى جنب للوقوف على ملابسات الحادث.

مكان العثور على الجثث
مكان العثور على الجثث

 

وماذا عن المكان الأصلي لارتكاب الحادث وتوقيته؟

المعلومات الأولية تؤكد أن الجناة ارتكبوا الحادث في مسرح جريمة مغلق "عقار"، ونقلوا الجثث لمسرح مفتوح "الشارع"، ويرجح كون مكان الجريمة الأصلي قريباً من مكان العثور على الجثث، خاصة أن الجثث ذات رائحة كريهة لمرور 4 أيام على الوفاة، ومن الصعب التحرك بها لمكان بعيد يتخلله أكمنة للشرطة.

نقل الجثث
نقل الجثث

 

ولماذا تم إلقاء الجثث في هذا المكان تحديداً؟

المكان قريب من موضع لجمع القمامة، والجناة تخلصوا من الجثث في أكياس بلاستيك، حتى تذهب مع القمامة وتختفي الجريمة.

وما عدد الجناة وأماكن تواجدهم الآن؟

الجناة في الغالب عددهم 3 أشخاص، وربما يكونوا متواجدين في نطاق القاهرة الكبرى ولم يغادروا محافظة الجيزة، والأجهزة الأمنية بما تمتلكه من كفاءات وكوادر ووسائل وتقنيات حديثة قادرة على التوصل لمكان وجودهم والقبض عليهم.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة