خالد صلاح

حكايات نجوم الرياضة مع نتيجة الثانوية العامة.. شوبير: حصلت على 65% وزعلت أبويا مرتين.. أيمن يونس: 72% وحب الكرة أبعدنى عن الجامعة الأمريكية.. خالد قمر: 70% وخوفت أروح البيت.. ومحمد صلاح: 59% ودخلت كلية آداب

الخميس، 12 يوليه 2018 05:00 م
حكايات نجوم الرياضة مع نتيجة الثانوية العامة.. شوبير: حصلت على 65% وزعلت أبويا مرتين..  أيمن يونس: 72% وحب الكرة أبعدنى عن الجامعة الأمريكية.. خالد قمر: 70% وخوفت أروح البيت.. ومحمد صلاح: 59% ودخلت كلية آداب نجوم الرياضة
كتب أحمد توفيق - ياسمين يحيى - ندى مجاهد - لبنى عبد الله
إضافة تعليق

انتهى ماراثون الثانوية العامة، بإعلان وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2018، وكالعادة حقق البعض أحلامه بالحصول على مجموع يؤهله للالتحاق بالكلية التى يرغبها والبعض الآخر أصيب بالإحباط واليأس بعد حصوله على مجموع لم يرق لتطلعاته، لكن ما يغفله الكثيرون أن التفوق الدراسى لا يعنى بالضرورة نجاحاً مدى الحياة والدليل كثير من المشاهير الذين استطاعوا تحقيق نجاحات فى مجالات عدة بعد فشلهم دراسياً.

ولأن نجوم كرة القدم جزء لا يتجزأ من المجتمع، كشف عدد من النجوم عن مجموعهم بالثانوية والمواقف الطريفة التى تعرضوا لها خلال هذا اليوم الذى يحظى بترقب شديد فى كل البيوت المصرية، سواء فرحاً أو حزناً، ونستعرض حكايات نجوم الكرة عن معاناة الثانوية العام فى السطور التالية..

أيمن يونس: حصلت على 72%

كشف أيمن يونس، نجم الزمالك السابق، عن حصوله على 72% فى الثانوية العامة، مشيراً على أنه التحق بعد ذلك بالجامعة الأمريكية قبل أن يتم تحويله إلى كلية التجارة.

وقال أيمن يونس، إن سبب تحويله من الجامعة الأمريكية لكلية التجارة لانشغاله وحبه لكرة القدم وارتباطاته مع منتخب مصر فى ذلك الوقت.

محمد إيهاب: 62%

وكشف البطل الأوليمبى فى رفع الأثقال محمد إيهاب عن حصوله على 62% فى الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه التحق بمعهد فنى صناعى.

وقال إيهاب إنه حصل على استثناء مجموع فى ظل الإنجازات التى حققها مع المنتخب حتى نجح فى الالتحاق بكلية التربية الرياضية بعد ذلك.

خالد الغندور يحصل على 70% بالثانوية العامة

أما خالد الغندور، نجم الزمالك السابق، فأكد أنه حصل على مجموع 70% ليلتحق بعدها بكلية الحقوق، قبل تألقه فى الملاعب. 

وبعد اعتزال الغندور كرة القدم اتجه للعمل فى المجال الإعلامى، وحقق العديد من النجاحات، مثل ما حقق إنجازات فى مشواره الكروى.

 

أشرف قاسم: حصلت على 80% فى الثانوية العامة

كشف أشرف قاسم، نجم الزمالك الأسبق، عن المجموع الذى حصل عليه عندما كان طالباً فى المرحلة الثانوية العامة، قائلا، "حصلت على 80% فقط فى قسم الأدبى".

وأضاف قاسم أن التنسيق مكنه من الالتحاق بكلية تجارة لغة إنجليزية، لكنه دخل كلية الشرطة، ثم تركها والتحق بمعهد التعاون مع الخطيب وشوبير والبطل.

محمد ناجى جدو يحصل على 86%

أما محمد ناجى جدو، لاعب المنتخب السابق، فكشف عن نتيجته فى الثانوية العامة عبر تويتر، عندما دار حوار ساخر بينه وإسلام الشاطر نجم الأهلى عن نتيجة الثانوية العامة على موقع التدوينات القصيرة تويتر.

 بداية سأل جدو أصدقاءه عن نتائجهم فى الثانوية العامة ما دفع إسلام الشاطر للاستفسار منه عن مجموعه فأجاب "86% وكنت أدبى".

أسامة حسنى يحصل على 72%

قال أسامة حسنى لاعب الأهلى والمنتخب السابق إنه فى المرحلة الثانوية حصل على 72% فقط، والتحق بكلية تجارة جامعة عين شمس.

أسامة حسنى
أسامة حسنى

وأضاف أسامة حسنى أن أسرته لم تغضب من المجموع بل كانوا فرحين، خاصة أنه نجح فى التوفيق بين الدراسة والرياضة، حيث كان لاعبا بالنادى الأهلى وله ارتباطاته مع الفريق، فضلا عن ارتباطاته مع منتخب الشباب.

أمير عزمى مجاهد يحصل على 80%

أما أمير عزمى مجاهد، مدرب الزمالك، فأكد أنه حصل على مجموع 80% فى الثانوية العامة بشعبة الأدبى، مشيرا إلى أنه التحق بالأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا بعد ذلك.

أمير عزمى 1
أمير عزمى 1

 

محمد صلاح يحصل 59% فى الثانوية العامة

كما كشف محمد صلاح، مدرب الزمالك السابق، عن حصوله على مجموع 59.5% فى الاثنوية العامة والتحق بكلية أداب قسم علم الاجتماع.

محمد صلاح الزمالك
محمد صلاح الزمالك
 
عادل المأمور: حصلت على 69%
 
 
كشف عادل المأمور، نجم حراسة مرمى الزمالك الأسبق والمدير الفنى حاليا لحراس المرمى بقطاع الناشئين، كواليس ظهور نتيجة الثانوية العام بالنسبة له.
 
وقال عادل المأمور لـ"اليوم السابع"، إنه يوم ظهور نتيجة الثانوية العامة اتفق مع أشقائه على جلوسه بالقرب من النيل فى مكان متفق عليه، وحال نجاحه سيحضرون إليه لإخطاره، أما لو لم ينجح لن يحضر أحد.
 
 
وأضاف عادل المأمور أنه وجد شقيقته الكبرى قادمة باتجاه فى المكان المتفق عليه ليتأكد من نجاحه، مشيرا إلى حصوله على مجموع 69% والتقدم لكلية التربية الرياضية، ولكن فوجئ بضرورة الحضور والانصراف فى مواعيد محددة، الأمر الذى لم يتوافق مع مشاركته فى مباريات الزمالك ليقرر التحويل لمعهد التعاون.
 
أحمد شوبير يحصل على  65%
 
من جهته قال أحمد شوبير، نجم الأهلى والمنتخب الأسبق، لـ"اليوم السابع"، "لم أكن من المتفوقين بسبب حبى للكرة ولكننى حصلت على 65% وكان مجموعا جيدا وقتها، ولكن كان حلم والدى أن أصبح مهندسا، ولكن فشلت فى تحقيق هذه الأمنية، ما دفعنى للالتحاق بكلية الشرطة، الأمر الذى كان سبباً فى شعور والدى بالفخر، ولكن للمرة الثانية لم أكمل سوى ستة أشهر فى كلية الشرطة بسبب ارتباطى بالكرة".
 
 
وأضاف حارس مرمى الفراعنة الأسبق، "حولت أوراقى من كلية الشرطة إلى معهد التعاون وحصلت فى النهاية على درجة علمية تعادل بكالوريوس التجارة، وأكملت رحلتى مع الكرة حتى حققت أحلامى".
 

خالد قمر يحصل على 70%

 
كشف خالد قمر، مهاجم الزمالك السابق والاتحاد السكندرى الحالى، عن مجموعه بالثانوية العامة قائلا، "حصلت على 70% بسبب اهتمامى بالكرة وابتعادى عن المذاكرة، وخوفت من الرجوع للمنزل خوفاً من غضب والدى فقررت الخروج برفقة زملائى للتنزه ونسيان القصة".
 

وأضاف قمر، "بعدما التحقت بأحد المعاهد دفعت المصاريف ولم أكمل المشوار بسبب المباريات والتدريبات".

 

لمعرفة نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة