خالد صلاح

بيع أراضى الطرح الثانى بالعاصمة الإدارية للشركات.. و4 آلاف جنيه متوسط سعر المتر

الخميس، 12 يوليه 2018 02:00 ص
بيع أراضى الطرح الثانى بالعاصمة الإدارية للشركات.. و4 آلاف جنيه متوسط سعر المتر أحمد زكى عابدين والعاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

إقبال كبير على طرح أراضى العاصمة الإدارية الجديدة من مختلف شركات الاستثمار العقارى بمختلف فئاتها، سواء أكانت فئة أ أو الفئة ب طبقًا لتصنيف اتحاد المطورين، حيث أعلنت شركة العاصمة الإدارية الجديدة عن انتهاء بيع أراضى الطرح الثانى من أراضى العاصمة، والتى تتضمن الحى السكنى السابع بمساحة 2500 فدان.

 

2500

فدان مساحة الحى السكنى السابع بالعاصمة الإدارية الجديدة

العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن شركة العاصمة انتهت من بيع كامل أراضى الحى السكنى السابع بالعاصمة، والذى تصل مساحته 2500 فدان، ويعد أكبر الأحياء السكنية داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

 

بدء طرح أراضى الطرح الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة يونيو المقبل

وأضاف العميد خالد الحسينى، أن الشركة أعلنت عن بدء طرح أراضى الحى السكنى السابع ديسمبر الماضى، وتقدم عدد كبير من شركات الاستثمار العقارى بمختلف فئاتهم للحصول على قطع أراضى بالعاصمة، وهو ما أدى إلى بيع كامل مساحة الحى السكنى السابع خلال فترة لا تتجاوز 5 شهور.

 

الانتهاء من ترفيق الحى السكنى السابع

وأوضح، أنه تم الانتهاء من ترفيق الحى السكنى السابع، وجارى استصدار القرارات الوزارية للشركات التى حصلت على أراضى ودفعت مقدمات ومبالغ جدية الحجز، حيث تم نشر أسماء الشركات التى انتهت من سداد مقدمات الحجز التى حددتها شركة العاصمة، وذلك لتعريف المواطنين وتوعيتهم وعدم الوقوع فى فخ النصب الذى استغلت عدد كبير من الشركات والجمعيات رغبة وشغف المواطنين فى الحصول على وحدات سكنية وباعت لهم الوهم.

 

وأكد، أن العاصمة الإدارية الجديدة أصبحت محل اهتمام جميع المواطنين بمختلف فئاتهم الفقير قبل الغنى، وهذا ما استغلته شركات التطوير العقارى، وبعض مكاتب التسويق فى النصب على المواطنين باسم العاصمة الإدارية، سواء من خلال إعلانات وهمية عن مشروعات لم تقم، أو بيع أراضٍ للأفراد دون حصولها على تخصيص أراضٍ.

 

وانتشرت الفترة الأخيرة ظاهرة الإعلانات الخاصة بالحصول على وحدات سكنية داخل العاصمة الإدارية أو قطع أراضى، وذلك بخلاف ما هو متبع، ووصلت هذه الظاهرة إلى قيام بعض الأشخاص بجمع مبالغ مالية من مواطنين بحجة شراء أراضى داخل العاصمة الإدارية وتوزيعها على المواطنين، بجانب قيام بعض الجمعيات التعاونية للإسكان بنشر إعلانات فى الشوارع وعلى وسائل التواصل الاجتماعى تنص على بيع وحدات سكنية بأسعار منخفضة تصل لـ5 آلاف جنيه للمتر.

 

وكان اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية، قد أوضح أن الشركة حذرت كافة المواطنين من عدم الانسياق وراء الإعلانات المضللة التى يطلقها البعض من أجل الحصول على أموال من المواطنين بحجة الاستثمار فى العاصمة الإدارية، لافتًا إلى أنه يجب على أى مواطن عند الإقدام على التعاقد مع شركات التطوير العقارى التأكد من حصولها على القرار الوزارى وكافة التراخيص اللازمة.

 

4

 آلاف جنيه متوسط سعر المتر فى الطرح الثانى للعاصمة الإدارية الجديدة

وفى السياق ذاته، قال العميد خال الحسينى، إنه جارى تنفيذ الطرق والبنية التحتية للحى السكنى السابع، لافتًا إلى أن متوسط سعر المتر فى الطرح الثانى وصل لـ4 آلاف جنيه، فالأسعار تراوحت ما بين 3800 وحتى 4500 جنيه، حسب موقع قطعة الأرض ونسبة التميز وخلافه.

 

وأشار إلى أن إقدام المستثمرين والمطورين على شراء أراضى بالعاصمة الإدارية الجديدة، يؤكد ثقة هؤلاء المطورين فى الدولة والحكومة المصرية وشركة العاصمة ومشروع العاصمة نفسه.

 

وأكد العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن الشركة تستعد حاليًا للطرح الثالث لأراضى العاصمة الإدارية الجديدة، والذى من المقرر أن يكون فى يونيو المقبل، لافتًا إلى أن متوسط الأسعار سيكون بشكل كبير مقارب لأسعار الطرح الثانى.

 

وأكد أن بيع الأراضى يعد المصدر الوحيد لشركة العاصمة الإدارية الجديدة لتمويل تنفيذ المشروعات الخدمية داخل العاصمة والمرافق وخلافه فى الفترة الحالية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة