خالد صلاح

النساء أكثر عرضة للتصلب المتعدد.. اعرفى التفاصيل

الخميس، 12 يوليه 2018 10:00 ص
النساء أكثر عرضة للتصلب المتعدد.. اعرفى التفاصيل النساء اكثر عرضة للتصلب ـ ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر
إضافة تعليق

يعد مرض التصلب المتعدد أو المنتثر، من الأمراض الخطيرة، خاصة فى حال إهمال علاجها،  في حالة عدم الاهتمام بطريقة العلاج، حيث إنه  يعد من الأمراض المناعية التي تؤثر بشكل سلبي على الخلايا في الجهاز العصبي أي المخ والحبل الشوكي.

كما أن مرض التصلب المتعدد، يعرض أعصاب الجسم لعدم القدرة على القيام بنقل الإشارات بطريقة جيدة، كل ما سبق ذكره أكده  الأستاذ الدكتور يسري الحميلي أستاذ جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري طب قصر العيني وعضو الجمعية الأوربية لجراحة المخ والأعصاب.

وأضاف يسري الحميلي، أن الإصابة بمرض "MS" أو التصلب المتعدد، في الغالب يصيب الجهاز العصبي في الجسم، وحسب المكان الذي تعرض للإصابة تكون تبعات المرض، فقد يؤثر سلبا على الخلايا الحركية  ويجعل الشخص غير قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي أثناء المشي أو ما شابه ذلك.

وأشار أستاذ جراحة المخ والأعصاب، إلى أن هذا المرض قد يؤثر سلبا على القدرات العقلية للشخص، ويصبح أكثر عرضة للاكتئاب.

وأكد عضو الجمعية الأوربية لجراحة المخ والأعصاب، أن النساء هن الأكثر عرضة للمرض عن الرجال، فتكون نسبة  الإصابة لديهن ضعف إصابة الرجل.

وأخيرا أوضح يسري الحميلي، أن علاج مرض التصلب المتعدد "MS"، هو الكورتيزون وبعض الأدوية التي تعمل علي تقوية الجهاز المناعي في الجسم.  

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة