خالد صلاح

ازاى اخلى ابنى يسمع كلامى.. الاختيارات والأسئلة هم الحل

الخميس، 12 يوليه 2018 05:00 م
ازاى اخلى ابنى يسمع كلامى.. الاختيارات والأسئلة هم الحل الأطفال بحاجة لعناية خاصة ـ أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر
إضافة تعليق

"ابني مبيسعمش كلامي وأفضل أقوله في الحاجة ولا كأني بتكلم"، مشكلة تعاني منها الكثير من الأمهات، وهي العند عند الأطفال، وعدم طاعتهم لهن، وتبدأ الأم بممارسة دورها في الضرب وتقديم الإهانة له وهذا يجعله يتحول من طفل غير مطيع لطفل عنيد ولا يستطيع أحد التعامل معه.

تقول الدكتورة صفاء عبد القادر استشاري الطب النفسي، إن الطفل شديد الذكاء، وهذا ما يجعله يعترض على أي طلب أو نصيحة من والدته، وفي حالة رفضه يجب تغيير طريقة التعامل للحصول على ما ترغبين عزيزتي الأم.

 وتقدم استشاري الطب النفسي، بعض النصائح المهمة التي علي الأم القيام بها أثناء التربية، ومنها:

ـ طرح الاسئلة..من الحيل الهامة جدا في التربية، فعند طرحها عليه يقوم بتشغيل المخ للوصول للحل الأمثل الذي يرضيك، مثال على ذلك، عندما يقوم برمي بعض الأشياء علي الأرض اطرحي عليه سؤال ما هى أماكن هذه الأغراض؟..سيقوم بإرجاع كل شيء مكانه.

  -أفكرك ولا هتفتكر..كلمة يعشقها الطفل لأنك تحمليه المسئولية، مثال على ذلك بعد مرور 10 دقائق سينتهي وقت الألعاب ونبدأ المذاكرة، هل ترغب في تذكيري لك بذلك بعد مرور الـ10 دقائق؟

وأخيرا نصحت صفاء عبد القادر، بضرورة اتباع هذا الأسلوب في التربية، فهو يحمل الطفل الكثير من المسئولية، وأيضا يفعل ما ترغبين به دون اللجوء للضرب.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة