أكرم القصاص - علا الشافعي

"يا أحلى شمس وأحلى ميه".. المصيف مش بس فسحة وخروجة حلوة.. ده عشان صحتك وجمالك.. هانى الناظر: مياه البحر وسيلة طبيعة لعلاج الإكزيما والصدفية.. المشي على الشاطى وتغيير الجو سبب أساسى فى الشعور بالطمأنينة والسعادة

الأربعاء، 11 يوليو 2018 08:00 م
"يا أحلى شمس وأحلى ميه".. المصيف مش بس فسحة وخروجة حلوة.. ده عشان صحتك وجمالك.. هانى الناظر: مياه البحر وسيلة طبيعة لعلاج الإكزيما والصدفية.. المشي على الشاطى وتغيير الجو سبب أساسى فى الشعور بالطمأنينة والسعادة المصيف-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"دقوا الشماسى على البلاج دقوا الشماسى"، مع قدوم فصل الصيف تزداد الرحلات للشواطئ للاستمتاع بأجواء البحر والرمل والأكلات الشهية والمختلفة، فيعتقد الكثيرون أن المصيف ما هو إلا وسيلة للترفيه والابتعاد عن مشاغل الحياة والروتين اليومى ولكن يعتبر فرصة جيدة لتجديد الطاقة والنشاط وعلاج العديد من الأمراض فى الجسم.

المصيف
المصيف

فهناك بعض الأماكن الذى يسافر لها الكثيرون من أجل العلاج وأشهرها سفاجا "البحر الأحمر" حيث إنها تتميز بمجموعة من العوامل الطبيعية التى تساعد على علاج الأمراض الجلدية نتيجة مياه البحر المالحة مع الأشعة الفوق بنفسجية.   

وفى السطور التالية يقدم "اليوم السابع" الفوائد الصحية للرحلات الصيفية:

"فى البحر بشرتك وشعرك أحلى"

 

البحر
البحر

أثبتت الدراسات والأبحاث أن مياه البحر تساعد على تجديد خلايا الجلد وتعالج الأمراض الجلدية المزمنة، حيث قال الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقًا، أن النزول فى مياه البحر من أفضل الوسائل الطبية لعلاج الأمراض الجلدية، وذلك مع التعرض للأشعة الفوق بنفسجية وخصوصًا فى سفاجا البحر الأحمر.

وأضاف ومن الفوائد المذهلة للنزول فى مياه البحر

1:تجديد خلايا الجلد وتنشيط الدورة الدموية.

2:القضاء على حب الشباب، فهو من أبرز المشاكل التى تعانى منها السيدات ويفشلن فى علاجها عن طريق الكريمات والوصفات الطبية.

3:يساعد نزول البحر على ترطيب القدمين وعلاج التشققات والتخلص من الجلد الميت.

4:تعالج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والإكزيما.

5:تعالج قشرة الشعر وتعزز صحته وقوته.

يا أحلى شمس وأحلى رمل وأحلى ميه

 

استجمام
استجمام

البحر والهواء والألوان المبهجة، من أبرز العوامل التى تساعد على تعزيز الصحة النفسية وعلاج الاكتئاب والتوتر والقلق، وفى هذا السياق قال الدكتور جمال فرويز استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية، إن الأماكن الواسعة تعطينا الشعور بالراحة النفسية والطمأنينة والهدوء، كما أنها تساعد فى علاج بعض الأمراض النفسية، ويعتبر البحر من أبرز هذه الأماكن التى تتميز بالألوان المبهجة والرائحة الطيبة.

وأضاف: الألوان الفسفورية الموجودة عند غروب الشمس مع البحر تعطينا الشعور بالمتعة والسعادة، كما أن الرحلات الصيفية تكسر الملل والروتين الذى نعيشه فى العمل أو المدارس ويعطينا طاقة وحيوية للعودة للعمل مرة اخرى واستمرارية الحياة.

السباحة هتخلى صحتك حديد

 

فوائده البحر
فوائده البحر

ووفقًا لما ذكره موقع  Livestrong، فإن السباحة فى مياه البحر تساعد على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض، كما أنها ترفع من الروح المعنوية وتعزز الصحة النفسية ومن فوائد السباحة فى مياه البحر على الجسم

1: تعمل على تنشيط الدورة الدموية والحفاظ على صحة القلب والشرايين والأوردة.

2: تستخدم مياه البحر فى تحسين الصحة العامة للجسم، حيث إنها تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى وحمايته من الأمراض وتحارب الربو والتهاب الشعب الهوائية.

3: تعالج التهابات المفاصل وتقوى العضلات وتسكن الألم الناتج عنها.

4:النزول فى مياه البحر يقلل التوتر والأرق وتساعد على النوم هادئ.

5: البحر والشمس والهواء جميعها عوامل تساعد على تهدئة الجهاز العصبى والشعور بالراحة والهدوء.

6:السباحة تعمل على تقوية الجسم وشد العضلات الضعيفة وحمايته من الأمراض الروماتيزم.

7:السباحة تساعد على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية وبالتالى تحارب السمنة وتعمل على إنقاص الوزن وحرق الدهون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة