مركز مالى دولى: بريكست سيؤمن 3500 وظيفة بقطاع المال فى باريس

الأربعاء، 11 يوليو 2018 03:47 م
مركز مالى دولى: بريكست سيؤمن 3500 وظيفة بقطاع المال فى باريس بريكست
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مركز مالى دولى، اليوم الأربعاء، أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى سيؤمن 3500 وظيفة فى القطاعين المالى والمصرفى فى باريس مع نقل مؤسسات بارزة عملياتها خارج لندن.

وقال رئيس مجموعة "باريس يوروبلاس" جيرار ميستراليه في افتتاح المؤتمر السنوي للمجموعة أن الرقم "أكبر بكثير من عدد الوظائف المنقولة بشكل مباشر إلى عواصم مالية أوروبية اخرى".

وبحسب تقارير وسائل إعلام بريطانية فإن عملاق إدارة الأصول الأمريكى بلاك روك وبنك سيتي غروب، هما بين الشركات التي تعتزم نقل بعض عملياتها إلى باريس.

واضافة الى نحو 3500 وظيفة مرجح تأمينها حتى الان، فإن نقل العمليات يمكن ان يؤدي الى تأمين 20 الف وظيفة غير مباشرة في العاصمة الفرنسية، بحسب ميستراليه.

وعزا نقل العمليات الى باريس الى اصلاح لقانون العمل واجراءات اخرى اتخذها الرئيس ايمانويل ماكرون، خبير الاستثمار السابق في بنك روتشيلد، والذى يسعى لجعل فرنسا اكثر جذبا للمستثمرين الاجانب.

وقال "حققنا تقدما في السنتين الماضيتين في باريس يتجاوز ما انجازناه خلال السنوات ال13 الماضية" لافتا بشكل خاص الى الغاء ضريبة على الثروة وفرض ضريبة على مداخيل رأس المال بما فيها على الأرباح والفوائد.

وطالما كانت لندن أهم المراكز المالية فى أوروبا، وتوقع المحللون موجة من نقل الوظائف من جانب مصارف وشركات تأمين فيما تستعد بريطانيا للخروح من الاتحاد الأوروبى فى مارس 2019.

وحذرت شركات كبرى في قطاعات أخرى من احتمال نقلها بعض العمليات خارج بريطانيا ومنها إيرباص وبى.ام.دبليو وسيمنس.

وتواجه باريس منافسة على استقطاب الشركات فى مرحلة ما بعد بريكست من مدن اخرى منها فرانكفورت وامستردام ودبلن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة