لاعبو الكاراتيه: تحدينا الصعاب من أجل التتويج فى "ألعاب البحر المتوسط"

الأربعاء، 11 يوليو 2018 05:26 م
لاعبو الكاراتيه: تحدينا الصعاب من أجل التتويج فى "ألعاب البحر المتوسط" احمد المصرى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 حققت البعثة المصرية التى شاركت فى دورة ألعاب البحر المتوسط التى أقيمت بمدينة ترجوانا الإسبانية، نتائج جيدة على مستوى كافة الألعاب، إذ حصدت مصر 45 ميدالية متنوعة، لتحتل المركز الخامس فى ترتيب الميداليات (18 ذهبية، 11 فضية، 16 برونزية).

وكان لممثلى مصر فى لعبة الكاراتيه حظ وافر فى تلك الميداليات، إذ حقق أبطال المنتخب فى اللعبة 5 ميداليات متنوعة فى البطولة (2 فضية، 3 برونزية).

وأكد أبطال منتخب مصر للكاراتيه، أنهم تحدوا الصعاب من أجل تمثيل اسم مصر فى البطولة، وتعاهدوا على تقديم كل ما لديهم خلال الفترة المقبلة، لتمثيل أرض الكنانة فى جميع المحافل الدولية وحصد المزيد من الألقاب.

وقالت جيانا فاروق المتوجة بالميدالية الفضية فى الكاراتيه - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنها بذلت قصارى جهدها خلال فترة الإعداد التى سبقت البطولة من أجل تمثيل المنتخب بشكل جيد، ورفع علم مصر على أرض إسبانيا.

ووجهة بطلة منتخب "الفراعنة" الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى بعد الدعم الذى قدمه لهؤلاء الأبطال وحرصه على تكريمهم بعد الإنجاز الذى حققوه خلال منافسات البطولة.

وأشارت جيانا فاروق إلى أنها حصلت على الميدالية الفضية بعد تغلبها على بطلة البرتغال بنتيجة (4- 0) فى الدور ثمن النهائي، ثم الفوز على لاعبة كوسوفو بنتيجة (10-1)، فى دور الثمانية، وتغلبت على بطلة إسبانيا (4 - 0) فى الدور نصف النهائي، قبل أن تخسر فى المباراة النهائية أمام بطلة سلوفينيا بنتيجة (0 -2).

بدوره، قال أحمد سعيد المتوج بالميدالية الفضية، أن الاتحاد أعد خطة طموحة لأبطال منتخب مصر قبل المشاركة فى البطولة، مضيفا أن لاعبى المنتخب الوطنى كانوا يتدربون على أربع فترات يوميا، مطالبا بمزيد من الدعم حتى يستمر هؤلاء الأبطال فى المحافظة على مستواهم، وتمثيل مصر فى جميع المحافل الدولية.

ولفت إلى أنه حصد الميدالية الفضية بعد التغلب على بطل صربيا وصاحب التصنيف الأول على العالم بنتيجة (4 -1) فى الدور ثمن النهائي، ثم الفوز على بطل كوسوفو (2-1) فى دور الثمانية، تبعه فوز على بطل فرنسا (6-3) فى الدور نصف النهائي، إلا أنه خسر فى الدور النهائي.

من جانبه.. أعرب أحمد رجب عن سعادته بعد تتويجه بالميدالية البرونزية فى الكاراتيه خلال منافسات البطولة، مشيرا إلى أنه فاز بالبرونزية بعد تغلبه على بطل تركيا بنتيجة (5 - 0) فى الدور ثمن النهائي، ثم الفوز على بطل كرواتيا بنتيجة (5-1) فى دور الثمانية، ولكنه خسر أمام بطل فرنسا بنتيجة (0 -2) فى نصف النهائي، إلا أنه فاز خلال مباراة تحديد المركزين الثالث والخامس على بطل تونس (2-1).

وفى السياق.. أوضحت أريج سعيد بطلة منتخب "الفراعنة" الفائزة بالميدالية البرونزية، أن دورة ألعاب البحر المتوسط تعد بطولة مصغرة لأولمبياد طوكيو 2020 نظرا لأنها تضم أصحاب المراكز الأولى فى التصنيف العالمي، إلى جانب أنها تمثل احتكاكا قويا بين جميع أبطال العالم.

وقالت إنها خسرت أمام بطلة صربيا بقرار من حكم اللقاء، بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بنتيجة (1-1) فى دور نصف النهائي، وأصرت بعدها على تحقيق ميدالية لمصر رغم المواجهة الصعبة التى جمعتها ببطلة المغرب، على تحديد المركزين الثالث والخامس.

وأضافت: "لعبت مع بطلة المغرب فى بطولة الجائزة الكبرى الماضية، وخسرت أمامها، ولذلك كان لدى التصميم والعزيمة لتعويض الخسارة وانتزاع الفوز فى بطولة البحر المتوسط والتتويج بالميدالية البرونزية".

يذكر أن قائمة المتوجين بالميداليات فى بطولة البحر المتوسط فى لعبة الكاراتيه، ضمت كلا من: جيانا فاروق (فضية)، وأحمد سعيد (فضية)، وأحمد رجب (برونزية)، وأريج سعيد (برونزية)، ومالك جمعة (برونزية).

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة