عريقات يشيد بحظر مجلس الشيوخ الأيرلندى التجارة مع المستوطنات

الأربعاء، 11 يوليو 2018 11:19 م
عريقات يشيد بحظر مجلس الشيوخ الأيرلندى التجارة مع المستوطنات صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
رام الله أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، عن خالص تقديره وشكره لمجلس الشيوخ الأيرلندي، الذى وافق على اقتراح بحظر التجارة مع المستوطنات الاستعمارية الإسرائيلية غير القانونية فى فلسطين المحتلة، واصفا إياه بالمنسجم مع قيم ومبادئ إيرلندا التاريخية الداعمة والمصطفة إلى جانب الحق والعدالة.

وأكد عريقات أن مجلس الشيوخ الأيرلندى وجه رسالة واضحة إلى المجتمع الدولى مفادها أن مجرد الحديث عن حل الدولتين لا يكفى دون اتخاذ تدابير ملموسة لتنفيذه على أرض الواقع، مشددا على أن الذين يتعاملون مع المستوطنات الإسرائيلية هم متواطئون بشكل ممنهج فى إنكار الحق الفلسطينى فى تقرير المصير، ويعملون على استدامة الاحتلال غير القانونى لفلسطين.

وأضاف عريقات أنه إذا كانت بعض دول الاتحاد الأوروبى مستعدة لمواصلة تشجيع إسرائيل فى إفلاتها من العقاب، فقد حان الوقت لكى تتخذ الدول الأعضاء الأخرى إجراءات مشروعة بشكل منفرد مثل الإجراء الذى وافق عليه مجلس الشيوخ الإيرلندي.

وأوضح أن هذه الخطوة الشجاعة من شأنها تعزيز العلاقات التاريخية بين أيرلندا وفلسطين والبناء عليها، وتفسح الطريق أمام بقية أعضاء الاتحاد الأوروبى للحذو حذوها.

من جانبها، رحبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوى بموافقة مجلس الشيوخ الأيرلدى على القانون، قائلة:" لقد وجه مجلس الشيوخ الأيرلندى رسالة قوية ومهمة إلى كل من الشعب الفلسطينى والمجتمع الدولى مفادها أن هناك ثمنا يدفعه الاحتلال الإسرائيلى مقابل سلوكه الإجرامى وانتهاكاته المستمرة للقانون الدولى والقانون الإنسانى الدولى وحقوق الإنسان".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة