صور.. مخالفات البناء تهدد منطقة الأباجية بالانهيار.. السكان أنشأوا أدوارا إضافية أعلى البلوكات بعد ثورة 25 يناير واستولوا على الشوارع.. والحى: نحتاج قوة أمنية لدخول الشوارع الداخلية

الأربعاء، 11 يوليو 2018 08:00 م
صور.. مخالفات البناء تهدد منطقة الأباجية بالانهيار.. السكان أنشأوا أدوارا إضافية أعلى البلوكات بعد ثورة 25 يناير واستولوا على الشوارع.. والحى: نحتاج قوة أمنية لدخول الشوارع الداخلية مخالفات البناء تهدد منطقة الأباجية بالانهيار
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفزع جميعا عند سماعنا خبر انهيار عقار ، ونظرا لقدم العقارات بعدة مناطق بمحافظة القاهرة وقلة صيانتها تتعدد انهيارات العقارات، والتى كان اخرها انهيار عقارى حى الساحل قبل أيام قليلة، وقبلها انهيار عقار بحى السيدة زينب وقبلها انهيار عقار بحى منشأة ناصر وغيرها، مما تسبب فى وفاه اعداد كبيرة واصابة آخرين.

الأباجية تتحول لعشوائيات ومهددة بالانهيار

 

فانهيار منزل واحد يفزعنا فما بالك بانهيار منطقة بالكامل غابت عنها الرقابة فى وقت من الأوقات فتحولت من بلوكات سكنية إلى مساكن عشوائية، مهدده بالانهيار بعد أن قام السكان بإنشاء أدوار مخالفة وغرف خارجية بالشارع وصل ارتفاعها لـ7 أدوار.

منطقة الأباجية تحولت من مساكن انشأتها المحافظة لمنطقة عشوائية بعد استيلاء السكان على المسافات الفاصلة بين البلوكات السكنية وبناء بها عمارات سكنية ملحقة بالبلوكات السكنية، كما قاموا ببناء ادوار اضافية أعلى المساكن وتحويل الأدوار الأرضية إلى محال وكذلك الخروج ببروز كبيرة فى الشوارع وبناء محال وغرف ملحقة بالأدوار الأرضية.

جولة اليوم السابع ترصد الاف المخالفات

كان لـ "اليوم السابع" جولة فى منطقة الأباجية التابعة لحى الخليفة جنوب القاهرة، رصد من خلالها المخالفات الموجودة بالمنطقة والتى تمثلت أغلبها فى أبنية مخالفة والاستيلاء على الطريق العام والبناء به بالإضافة إلى إنشاء أكشاك ومحال مخالفة وإغلاق المناطق الفاصلة بين البلوكات السكنية وبناء عمارات سكنية بمحازاةالمساكن القديمة وبنفس الارتفاع.

عمارات الأباجية أو البلوكات السكنية كما يطلق عليها ارتفاعها 6 أدوار يسكن بها من 10 لـ 20 أسرة ، جميعها وبلا استثناء أنشأ بها السكان دور سابع مما يهدد سلامة المبنى الذى صمم ليتحمل 6 فقط كما انشأ البعض أسوارا لسطح الدور السابع لاستغلال السطح وبناء "عشش" لتربية الدواجن.

 

المبانى تحتاج لصيانة لخطورتها على السكان

ليست الأدوار الإضافية هى فقط من تهدد سلامة العمارات السكنية ولكن عدم الصيانة أيضا فأغلب تلك المساكن بها رشح للمياه والتى أدت لتساقط أجزاء من الحوائط واسقف الأدوار التى ظهر منها حديد التسليح مما يشعر المار بجوارها بالخوف من تساقط إحدى القطع الخرسانية المتعلقة بحديد التسليح.

وبسؤال سيدة من سكان عمارة سكنية تحتاج الى ترميم بسبب رشح المياه، عن صيانة العقار وتكوين اتحاد شاغلين بالمنطقة، قالت إن السكان يهملون صيانة العمارات مما أدى لتساقط بعض الحوائط، وأن الأباجية لا تعرف ما يسمى باتحاد الشاغلين أو اختصاصاته.

 

أحد السكان: ابلغنا الحى بالمخالفات واكتفى بالمحاضر

 

ويقول أحمد عبد الحميد، أحد سكان المنطقة، أن المنطقة بالكامل شهدت إنشاءات عشوائية مخالفة عقب الثورة، وقيام السكان ببناء أدوار اضافية، وكذلك أبنية خارجية بمحازاة العمارات السكنية.

وأضاف قائلا: ابلغنا الحى بكل المخالفات ولكن لم يفعل شيئا واكتفى بعمل محاضر اشغال ومخالفات للسكان ولم يزل المخالفة، ومن النادر ان ترى عمارة غير مخالفة.

وبسؤال أحد اهالى المنطقة عن اصحاب الأدوار المخالفة قال إن سكان الدور السادس هم من أنشأوا الدور السابع وسكان الدور الأرضى أنشأوا المحال وبلوكات موازية لعمارات الحكومة.

 

الحى: المنطقة مليئة بالمخالفات ونحتاج قوة أمنية لازالة المخالفات

 

 ومن جانبه قال صادق على عبد المقصود، رئيس حى الخليفة، أن المنطقة مليئة بالمخالفات، مشيرا الى أن الحى أزال المخالفات والإشغالات الموجودة بالشارع الرئيسى، ولم يتمكن من ازالة الإشغالات الداخلية.

وأضاف رئيس الحى لـ"اليوم السابع" أن الحى ينتظر توفير قوة أمنية من مديرية أمن القاهرة ليتمكن من إزالة المخالفات أو الأبنية العشوائية، مشيرا إلى أن أغلب المخالفات تم إنشاؤها عقب ثورة يناير.

 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة