أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تقرر نشر 440 جنديا إضافيا فى أفغانستان

الأربعاء، 11 يوليو 2018 12:25 م
بريطانيا تقرر نشر 440 جنديا إضافيا فى أفغانستان القوات البريطانية- أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُتوقع أن تعلن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، اليوم الأربعاء، خلال قمة حلف شمال الأطلسي أن المملكة المتحدة ستنشر 440 جنديا اضافيا في اطار بعثة الحلف إلى أفغانستان، في وقت يطالب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حلفاءه بانفاق المزيد على الدفاع.

وتُفتتح أعمال قمة حلف الأطلسي الأربعاء فى بروكسل في ظل أجواء متوترة جدا، اذ ان الرئيس الأمريكى لم يكفّ عن مطالبة الأوروبيين بزيادة نفقاتهم العسكرية بهدف احترام التزامهم برفعها حتى تبلغ نسبة 2% من إجمالى الناتج المحلى بحلول العام 2024.

وقبيل وصوله الى بروكسل، أكد ترامب مجددا فى تغريدة أن دولا عدة فى الحلف "لا تفى بالتزاماتها" على صعيد النفقات العسكرية.

وأكدت ماي قبل القمة أنه اضافة إلى زيادة عدد القوات فى أفغانستان، فان المملكة المتحدة هي إحدى الدول الأعضاء الخمس فى الحلف التى تخصص 2% من إجمالى ناتجها المحلى للدفاع.

وصرّحت أن "الحلف يمكن أن يعتمد على المملكة المتحدة كنموذج، ليس فقط لاحترامنا التزام نسبة الـ2% انما أيضا لتقديم قدراتنا الرائدة للعمليات فى جميع أنحاء العالم".

وسيبدأ انتشار الجنود البريطانيين الإضافيين فى أغسطس تليهم دفعة ثانية فى فبراير، ما سيرفع الوجود العسكرى البريطانى فى أفغانستان إلى 1100 جندى.

وينشر حلف الأطلسى 16 ألف عنصر فى أفغانستان دعما للقوات الأفغانية، بينهم 13 ألف أمريكى، وبعد قمة الحلف فى بروكسل، يتوجه ترامب الخميس إلى المملكة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة