أكرم القصاص - علا الشافعي

النائبة شادية ثابت: الطبيب الخريج يتقاضى مرتبا ضعيفا والانتماء يأتى بالتقدير

الأربعاء، 11 يوليو 2018 10:05 ص
النائبة شادية ثابت: الطبيب الخريج يتقاضى مرتبا ضعيفا والانتماء يأتى بالتقدير الدكتورة شادية ثابت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة شادية ثابت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الأطباء المصريين من أكثر الفئات احترامًا لثقافة العمل على عكس كثير المهن التى وصفتها الإحصائيات بأنها تعمل بمعدل 26 دقيقة فى اليوم الواحد.

 

وأوضحت ثابت لـ"اليوم السابع" أن طالب طب يدرس 7 سنوات أى ما يُقدر بنسبة دراسة كليتين، ورغم ذلك يتقاضى مرتبًا منخفضًا، مرتب درجة ثالثة، مشيرة إلى أن الانتماء لا يأتي إلا بالتقدير المعنوي والمادي.

 

وأشارت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب إلى الإصلاح لن يأتي إلا بسد نفص مستلزمات مستشفيات وزارة الصحة من الدواء، وإعادة فتح المناقصات التى تم إلغاؤها، والتعاقد مع التخصصات الملحة كالتخدير والعناية المركزة.

 

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد أصدرت قراراً تم تعميمة على جميع مستشفيات الجمهورية، ينص على إذاعة السلام الجمهورى ثم يعقبه قسم الأطباء يومياً، عن طريق الإذاعة الداخلية بكل مستشفى، موضحه أن هذا القرار يعزز من قيم الانتماء للوطن لجميع المستمعين فى المستشفيات، سواء للمريض أو الأطقم الطبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة