أكرم القصاص - علا الشافعي

"إسكان البرلمان": الدولة انتصرت لمحدودى الدخل بعد تجاهل المطورين العقاريين لهم

الأربعاء، 11 يوليو 2018 03:00 ص
"إسكان البرلمان": الدولة انتصرت لمحدودى الدخل بعد تجاهل المطورين العقاريين لهم وحدات الإسكان الاجتماعى - صورة أرشيفية
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب خالد عبد العزيز وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن المطورين العقاريين تجاهلوا على مدار السنوات الماضية تقديم خدمات عقارية لمحدودى الدخل، وفضلوا الاستثمار فى العقارات الفاخرة والفيلات، الأمر الذى دعا الدولة المصرية لبناء مليون وحدة سكنية كمرحلة أولى.

 

وأوضح عبد العزيز لـ" اليوم السابع"، أن خطة دمج الإسكان الاجتماعى مع التمويل العقارى ساهمت بشكل كبير فى الانتهاء من الخطة الأولى وتوفير 45 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل فى وقت قصير، على مستوى مختلف المحافظات، مشيرًا إلى أن احتياج محدودى الدخل إلى ما يقرب من 540 الف وحدة سكنية.

 

وأشار وكيل لجنة إسكان البرلمان، إلى أن ما قامت به حكومة المهندس شريف إسماعيل، واستكمله الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء الحالى، يستحق الثناء والإشادة، خاصه أنه وازن السوق بين توفير عقارات للقادرين ومحدودى الدخل.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التقى أول أمس، لويس شقوير، كبير مستشارى البنك الدولى، لبحث التوسع فى الاسكان الاجتماعى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمة

انتصرت لمحدود الدخل ؟؟؟ ولا على محدود االدخل ؟؟

سؤال تانى ... انهى محدود دخل ممكن يشترى شقة بالاسعار الفلكية التى تعلنها الدولة ؟؟؟؟؟؟؟ الا اذا كنتم بتعتبروا الوزير الغلبان محدود الدخل...

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

وماذا عن انهيار المباني القديمة فوق محدودي الدخل ؟

نتيجة لانعدام الصيانة لانعدام الدخل في مباني الايجارات القديمة تنهار تلك المباني فجءاة فوق الغلابة المحاصرين فيها وليس لهم ملاذ اخر لضيق ذات اليد وكلما انهار مبني قديم وسقط الضحايا لايترك احد الا في وقتها وبعد ذلك ينسي الجميع كل شيء عن هؤلاء محدودي الدخل والحل قيل آلاف المرات هو إصدار قانون اسكان موحد جديد وفية تنظم عملية الصيانة بواسطة شركات صيانة متخصصة بصفة دورية مستمرة وذلك في وجود دخل للعقار مثل كل دول العالم التحضر والمتخلف الا في بلدنا ؟ فهل تتحرك لجنة الاسكان وتنحاز فعلا للغلابة ومحدودي الدخل بدلا من الاشادة باليجابيات فقط وتجاهل السلبيات ؟ وعجبي !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة