أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين عام الناتو لـ"ترامب": تواجدكم العسكرى فى أوروبا يعزز قوتكم فى الشرق الأوسط

الأربعاء، 11 يوليو 2018 01:53 م
أمين عام الناتو لـ"ترامب": تواجدكم العسكرى فى أوروبا يعزز قوتكم فى الشرق الأوسط جانب من قمة الناتو
رسالة بروكسل: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رسالة بروكسل إنجى مجدى
 
استقبل يانس ستولتنبيرج، الأمين العام لحف شمال الأطلسى (الناتو)، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، صباح اليوم الأربعاء، فى انطلاق القمة الـ26 للحلف فى العاصمة البلجيكية "بروكسل".

 

وقال الأمين العام للناتو، إن الوجود العسكرى الأمريكى فى أوروبا يساعد على حماية أوروبا لكنه فى الوقت نفسه يساعد الولايات المتحدة لترسيخ قواتها فى الشرق الأوسط وأفريقيا. وأضاف أن هذا النفوذ العسكرى لأوروبا والاقتصادى والسياسى أمر مهم فى التعامل مع روسيا.

 

كان الرئيس الأمريكى قد أثار جدل واسع، الأسبوع الماضى، عندما أعرب عن اهتمامه بسحب عدد كبير أو نقل القوات الأمريكية المتمركزة فى ألمانيا، وسط التوتر المتصاعد بين ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. ويوجد 35 ألف جندى فى الخدمة الفعلية فى القاعدة الأمريكية فى ألمانيا.

 

وبحسب مراقبون فى بروكسل فأن القادة فى الناتو شعروا بالقلق حيال تصريحات ترامب وعما إذا كان يعتزم بالفعل إعادة النظر فى نشر القوات الأمريكية أو ما إذا كان مجرد تكتيك تفاوضى خلال قمة حلف شمال الأطلنسى، وذلك فى إطار ضغوطه لزيادة مساهمات الحلفاء فى الإنفاق الدفاعى الذى تتحمل الولايات المتحدة الجزء الأكبر منه.

 

وخلال لقاءه بترامب أشار الأمين العام للناتو، إلى القمة المقرر عقدها بين ترامب ونظيره الروسى فلاديمير بوتين، فى 13 يوليو الجارى، قائلا "نتطلع للقاءك مع الرئيس بوتين وأعتقد أن القادة (داخل الناتو) يتطلعون إلى أفكارك بشأن هذا اللقاء".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة