خالد صلاح

CNN: فيس بوك سمح لشركة روسية عملاقة بالوصول لبيانات المستخدمين

الأربعاء، 11 يوليه 2018 11:00 ص
CNN: فيس بوك سمح لشركة روسية عملاقة بالوصول لبيانات المستخدمين فيس بوك
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

يواجه موقع فيس بوك تدقيقا جديداً حول ممارسات مشاركة البيانات الخاصة به، وهذا بعد ظهور تقارير تسلط الضوء على كيفية وصول شركة روسية عملاقة لها علاقات بالحكومة إلى بيانات المستخدمين، إذ نشرت قناة CNN وWired تقارير، أمس الثلاثاء، عن كيفية قيام شركة Mail.Ru الروسية بإنشاء تطبيقات تمكنت من الوصول إلى بيانات مستخدمى Facebook حتى بعد حجب أحد تطبيقاتها عام 2015.

وكشف فيس بوك مؤخرًا فى شهادة مكتوبة إلى الكونجرس الأمريكى مفادها أن Mail.Ru قامت ببناء تطبيقات متعددة مدمجة داخل فيس بوك، وأنها كانت واحدة من مجموعة منتقاة من صانعى التطبيقات الذى تم منحهم بعض الصلاحيات الإضافية، ووفقًا لـCNN وWired، تم منح Mail.Ru أسبوعين إضافيين من الوصول إلى بيانات المستخدم فى عام 2015.

وتأسست شركةMail.Ru's  على يد Alisher Usmanov وهو رجل أعمال روسى لديه روابط مع الكرملين، وتشير التقارير إلى أن هذه الشركة كانت ضمن خطة الحكومة الروسية لاستخدام فيس بوك بشكل سيئ لزرع المعلومات المضللة والدعاية خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

والأكثر من ذلك هو أن الرئيس التنفيذى السابق لشركة Mail.Ru ورئيس مجلس إدارتها، يورى ميلنر، استثمر 200 مليون دولار مقابل حصة 2% فى فيس بوك فى عام 2009 من خلال شركته الرقمية "ديجيتال سكاى تكنولوجيز"، ومائة مليون دولار أخرى فى السنوات التالية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة