خالد صلاح

وليد جنبلاط: الحريرى يبذل أقصى جهد لتشكيل الحكومة اللبنانية

الأربعاء، 11 يوليه 2018 09:22 م
وليد جنبلاط: الحريرى يبذل أقصى جهد لتشكيل الحكومة اللبنانية وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمى الاشتراكى
بيروت أ ش أ
إضافة تعليق

قال رئيس الحزب التقدمى الاشتراكى وليد جنبلاط، إن أحدا لم يطالبه بتقديم تنازلات فى شأن تمثيل الطائفة الدرزية داخل الحكومة الجارى تشكيلها حاليا، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريرى يبذل قصارى جهده من أجل الوصول إلى "الصيغة المناسبة" للانتهاء من تشكيل الحكومة.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية أدلى بها "جنبلاط" من بيت الوسط (مقر إقامة الحريري) عقب لقائهما مساء اليوم الأربعاء.

وأضاف جنبلاط أن اللقاء مع رئيس الحكومة المكلف لم يتطرق إلى الحقائب الوزارية "وإنما تحدثنا فقط عن حقنا السياسية والشعبى والانتخابى فى التمثيل".. مشيرا إلى أن الهدف الأساسى للرؤساء الثلاثة (رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب) هو تشكيل الحكومة "ونحن جاهزون لمساعدتهم".

ويتمسك الحزب التقدمى الاشتراكى وزعيمه السياسى المخضرم وليد جنبلاط بـ"الحق الحصري" فى اختيار وتسمية الوزراء الثلاثة من الطائفة الدرزية فى الحكومة، باعتبار أن جنبلاط يمثل الزعيم السياسى الأبرز للطائفة داخل لبنان، وهو الأمر الذى يتصادم مع الطرح المقدم من التيار الوطنى الحر برئاسة وزير الخارجية جبران باسيل بتسمية وزير المهجرين بحكومة تصريف الأعمال النائب طلال أرسلان (أحد الزعامات الدرزية) فى الحكومة المقبلة، خصما من الحصة الدرزية بالحكومة.

وقال إن رئيس الجمهورية ميشال عون طالبه بـ" إمكانية تغيير الموازين فيما يتعلق بالحصة الدرزية".. مشيرا إلى أنه عقب على هذا الطرح بالقول إنه فى الماضى كانت هناك تسويات والآن لن تكون هناك تسويات.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة