خالد صلاح

ملخص مبارايات اليوم الأخير لنصف نهائى كأس العالم× 20 صورة.. لأول مرة فى تاريخه منتخب كرواتيا يصل نهائى كأس العالم بفوزه على إنجلترا "2–1".. مانزوكيتش يقود فريقه لنهائى المونديال..والحزن يخيم على جماهير بريطانيا

الأربعاء، 11 يوليه 2018 11:01 م
ملخص مبارايات اليوم الأخير لنصف نهائى كأس العالم× 20 صورة.. لأول مرة فى تاريخه منتخب كرواتيا يصل نهائى كأس العالم بفوزه على إنجلترا "2–1".. مانزوكيتش يقود فريقه لنهائى المونديال..والحزن يخيم على جماهير بريطانيا ملخص مبارايات اليوم الأخير لنصف نهائى كأس العالم
كتب محمود رضا الزاملى _ تصوير رويترز و أ.ف.ب
إضافة تعليق

شهدت مباراة اليوم الثانى من مبارايات نصف نهائى كأس العالم أداءا رجوليا وحماسى لمنتخبى كرواتيا وانجلترا، فيما نجحت كرواتيا فى هز شباك أنجلترا مرتين وبذلك تأهلت كرواتيا للمباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم لأول مرة فى تاريخها بعدما سجل ماريو مانزوكيتش هدفا فى الشوط الإضافى الثانى لتفوز 2-1 على إنجلترا.

منتخب كرواتيا يصل نهائى كأس العالم
 

أهل المنتخب الكرواتى لكرة القدم، إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2018، بعد فوزه المثير على نظيره الإنجليزى بنتيجة 2-1، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو، ضمن منافسات الدور نصف النهائى للمونديال.

تقدم المنتخب الإنجليزى بهدف مبكر بعد مرور 5 دقائق فقط من الشوط الأول، عن طريق كيران تريبير من ضربة ثابتة على حدود منطقة جزاء المنتخب الكرواتي، قبل أن يتعادل إيفان بيرسيتش لكرواتيا فى الدقيقة 68، لينتهى الوقت الأصلى للقاء بالتعادل الإيجابي، وتتجه المباراة لخوض شوطين إضافيين.

وفى الدقيقة الرابعة من الشوط الإضافى الثاني، تمكن ماريو ماندزوكيتش من تسجيل هدف الفوز لكرواتيا، مستغلا خطأ قاتلا فى تمركز مدافعى المنتخب الإنجليزي، ليتأهل المنتخب الكرواتى لنهائى كأس العالم للمرة الأولى فى تاريخه.


 

 


 

 


 

 

وضرب المنتخب الكرواتى بذلك، موعدا ناريا مع المنتخب الفرنسى فى نهائى كأس العالم 2018، يوم الأحد المقبل على ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية "موسكو"، فيما سيلعب المنتخب الإنجليزى مع نظيره البلجيكى السبت المقبل، فى مباراة تحديد صاحب المركز الثالث على ملعب "كريستوفسكي" بمدينة سان بطرسبورج، وكانت فرنسا قد تأهلت لنهائى المونديال الروسى، بعد الفوز على بلجيكا بهدف دون رد أمس الثلاثاء.

ومرر إيفان بريشيتش الكرة برأسه داخل منطقة الجزاء وانقض مانزوكيتش عليها ليهز شباك الحارس جوردان بيكفورد قبل 11 دقيقة على انتهاء الوقت الإضافى ليضمن مواجهة كرواتيا مع فرنسا فى النهائى يوم الأحد.


 

 


 

 


 

 

بداية المباراة
 

كانت انطلاقة إنجلترا رائعة عندما افتتحت التسجيل مبكرا عبر كيران تريبيير من ركلة حرة فى الدقيقة الخامسة وبدت أكثر خطورة خلال الشوط الأول، واستعادت كرواتيا توازنها فى الشوط الثانى ونجح بريشيتش فى إدراك التعادل من متابعة لتمريرة شيمه فرساليكو العرضية فى الدقيقة 68.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة