خالد صلاح

عضو بصحة البرلمان: أوصينا بالالتزام بالجدول الزمنى لتطبيق "التأمين الصحى"

الأربعاء، 11 يوليه 2018 07:29 م
عضو بصحة البرلمان: أوصينا بالالتزام بالجدول الزمنى لتطبيق "التأمين الصحى" النائبة هالة مستكلى
كتب مصطفى السيد
إضافة تعليق

قالت الدكتورة هالة مستكلى، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن اللجنة أوصت فى تعليقها على بيان حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، بعدد من التوصيات كان أهمها الالتزام بالجدول الزمنى لتطبيق قانون التأمين الصحى الشامل مع المتابعة والتقييم لمراحل تطبيقه فى المحافظات.

وأضافت عضو لجنة الشئون الصحية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة أوصت أيضاً برفع كفاءة المستشفيات تهميداً لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، والاستفادة من مستشفيات التكامل، مشيرة إلى أن اللجنة شددت على رفع مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطن خاصة فى المستشفيات المناطق الحدودية ودعم الوحدات الصحية الريفية بالدعم الفنى واللوجستى من تمريض وأطباء.

وأشارت إلى أن اللجنة أكدت على أهمية التوسع فى الكشف المبكر للأمراض عالية التكليف خاصة مرض ضمور العضلات، كما طالبت بزيادة عدد الحضانات ومراكز الغسيل الكلوى، مضيفة أن اللجنة طالبت بإعادة النظر فى تسعير أكواد وبروتكولات العلاج على نفقة الدولة.

وتابعت النائبة هالة مستكلى، أن اللجنة طالبت بإعداد تقرير دورى عن وضع القضية السكانية وتفعيل العقوبات الخاصة بالتسرب من التعليم والزواج والمبكر والتوعية بخطور الزيادة السكانية، لافتة إلى أنها أوصت بضرورة توحيد بنوك الدم فى كيان واحد، مقترحة وجود هيئة مستقلة تشرف على بنوك الدم، وذلك لستهيل عملية الرقابة والمتابعة.

 

 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة