خالد صلاح

صور.. المدير الإقليمى لليونيسف يشيد بعمل الحكومة المصرية فى ملف الأطفال

الأربعاء، 11 يوليه 2018 11:22 م
صور.. المدير الإقليمى لليونيسف يشيد بعمل الحكومة المصرية فى ملف الأطفال خيرت كابالارى المدير الإقليمى لليونيسف فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
كتب: هانى محمد
إضافة تعليق

التقى خيرت كابالارى المدير الإقليمى لليونيسف فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمسئولين حكوميين رفيعى المستوى، وآخرين من القطاع الخاص، وبنظراء محليين ودوليين. هذا وركزت المناقشات على القضايا الرئيسية، بما فى ذلك بناء النظام المختص بالعاملين فى الحقل الاجتماعي، والحماية الاجتماعية، وفى برنامج التحول الحاسم؛ أى برنامج "التعليم 2.0"، وعلى الجهود الهامة فى مجالات الصحة والتغذية، وكذلك فى مسألة توظيف الشباب المصريين.

وقال خيرت كابالاري، المدير الإقليمى لليونيسف فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن مصر أحرزت تقدماً ملحوظاً فى مجال حقوق الطفل على العديد من الأصعدة، بما فى ذلك انخفاض معدّلات وفيات الأطفال دون سن الخامسة، والتحاقهم بالتعليم. كما أن الجهود المتزايدة  لمعالجة الأطفال الأكثر حرماناً تسير على الطريق الصحيح، وذلك بفضل التزام الحكومة المتجدد فى مصر لوضع مصلحة جميع الأطفال على رأس سلّم الأولويات".

 

2018_UNICEF_RD_VISIT_AHMEDHAYMAN_009

خلال زيارته إلى نادى الأسرة، وفى الوحدة الصحية الأولية فى "العبور"، أتيحت له فرصة لقاء الأطفال السوريين والأخصائيين الاجتماعيين. قال السيد كابالارى: "إن إتاحة الوصول بحرية إلى الخدمات، وتقديم الدعم النفسى الاجتماعي، تعبّر عن التضامن والكرم المتميزين للمصريين حكومة وشعباً".

وفى زيارة إلى المجلس القومى للطفولة والأمومة التقى كابالارى بفريق "خط نجدة الطفل 16000"، وأثنى على الدور الحاسم الذى يضطلع به المجلس فى القضايا المتعلقة بالأطفال، وتوفير قيادة بخصوص حقوق الطفل.     

          

2018_UNICEF_RD_VISIT_AHMEDHAYMAN_010   

 

ووقع المدير الإقليمى شراكة جديدة بين اليونيسف وشركة يونيليفر، لدعم تعزيز الصحة، والمياه، والصرف الصحي، وممارسات النظافة الشخصية، وتحسين المعرفة الصحية والتغذوية بين الأطفال والوالِدَين وأولياء الأمور.

وعلى إثر اجتماعه بالعديد من ممثلى القطاع الخاص فى مصر، أشار المدير الإقليمى إلى أن اليونيسف تَعتَبِر تمكين النشء والشباب وتوظيفهم هدفها الأساسي، وترغب فى دعم الشباب والأطفال كعوامل للتغيير.

 
2018_UNICEF_RD_VISIT_AHMEDHAYMAN_013

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة