خالد صلاح

صور.. احصل على خدماتك الحكومية عبر المحمول.. البحر الأحمر تسعى لإنشاء تطبيق إلكترونى بالتعاون مع وزارة التخطيط تيسيرا لحصول المواطنين على خدماتهم إلكترونيا.. والمحافظ: توفير جهد المواطنين ورضاهم هدفنا الأسمى

الأربعاء، 11 يوليه 2018 07:30 م
صور.. احصل على خدماتك الحكومية عبر المحمول.. البحر الأحمر تسعى لإنشاء تطبيق إلكترونى بالتعاون مع وزارة التخطيط تيسيرا لحصول المواطنين على خدماتهم إلكترونيا.. والمحافظ: توفير جهد المواطنين ورضاهم هدفنا الأسمى البحر الأحمر تسعى لإنشاء تطبيق إلكترونى بالتعاون مع وزارة التخطيط
البحر الأحمر - عماد عرفة
إضافة تعليق

تسعى محافظة البحر الأحمر، بالاشتراك مع وزارة التخطيط إنشاء تطبيق إلكترونى عبر الهاتف المحمول، من خلاله يسمح للمواطن الحصول على عدة خدمات مختلفة بدلا من التردد عبر مكاتب الحكومة والهيئات المختلفة.

 

من جانبه قال اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، أن الدولة تسعى لتيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية، من خلال إطلاق تطبيق إلكترونى لتقديم عدة خدمات حكومية عبر الهاتف المحمول للمواطنين بالتعاون مع وزارة التخطيط.

 

وأضاف محافظ البحر الأحمر، خلال اجتماعه مع قيادات المحافظة لمناقشة الموقف التنفيذى لمشروعات التنموية بالمحافظة، أن الهدف من إنشاء تطبيق إلكترونى لخدمات المواطنين، أولا توفير الجهد على المواطن بدلًا من الذهاب إلى مقر الحى أو الوحدة المحلية أو مكاتب المصالح الحكومية وتقليل معدلات التردد عليهم.

 

وأوضح المحافظ أن كذلك من فوائد وأهداف التطبيق، خفض معدلات الزحام لاختصار الوقت والجهد وتسهيلا على المواطنين، وتحقيق الهدف الأسمى وهو رضى المواطن وتخفيف العبء عنه، والذى من شأنه يساعد على مكافحة الفساد والقضاء على الروتين والبيروقراطية الإدارية.

 

كما أكد المحافظ فى اجتماعه مع قيادات المحافظ، على رؤساء المدن بسرعة إدخال البيانات المحددة فى الخدمات التى سيتم البدء فيها أولا وهى أغلب الخدمات المقدمة للمواطن فى الوحدات المحلية مثل تسديد أقساط معينة أو الحصول على مستندات أخرى.

 

وكان التقى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، الأسبوع الماضى بوفد من وزارة التخطيط والمتابعة للافتتاح الرسمى للمراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية بجميع مدن المحافظة لتقديم مختلف الخدمات التى تقدمها الوحدات المحلية للمواطنين إلكترونيا كاستخراج التراخيص وسداد أقساط الوحدات السكنية.

وبحث الاجتماع استعدادات تطوير المراكز التكنولوجية بالمدن طبقا لمشروع تطوير الإدارات المحلية لتطبيق برنامج تطوير الخدمات الحكومية والذى سيقوم بالتسهيل على المواطن لإنهاء الخدمة من الوحدة المحلية عن طريق شباك واحد شامل جميع البيانات اللازمة ليحصل على الخدمة دون جهد أو وقت، من بينها طرح 8 تطبيقات عن طريق الهواتف الذكية تتيح للمستخدم استكمال البيانات عن طريق التطبيق وأيضا دفع الرسوم.

 

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم التزام المدن والأحياء بالتعامل من خلال التطبيقات الجديدة مع المواطنين بنظام الشباك الواحد من خلال المراكز التكنولوجية.

 

ووجه المحافظ باستكمال قاعدة البيانات كاملة حتى يتم إنهاء تطوير المراكز وافتتاحها للجمهور قريبا والتخلص من الروتين وإهدار الوقت والجهد، لافتا إلى أنه فى هذه الفترة الفارقة لا يوجد مجال لفقدان الوقت والعمل بالأنظمة القديمة فالعالم يسير الآن بسرعة معتمدا على التكنولوجيا ويجب علينا مواكبة هذا التطور لنتمكن من تحقيق أهدافنا وأهمها تيسير خدمات المواطنين.

 

كما اجتمع محمد على إبراهيم سكرتير عام مدينة الشلاتين بمحافظة البحر الأحمر، مع العميد سامح محمد زكريا أحد مسئولى وزارة التخطيط والإصلاح الإدارى، لمناقشة بدء التشغيل التجريبى للمركز التكنولوجى بالشلاتين لتقديم الخدمات الإلكترونية للاهالى.

 

حضر الاجتماع خالد عيسى مدير المركز التكنولوجى بمحافظة البحر الأحمر وأحمد عاطف أخصائى تدريب بوزارة التخطيط ومسئولى الإدارات المعنية بالوحدة المحلية لمدينة الشلاتين.

محافظ البحر الأحمر يجتمع مع رؤساء المدن لمناقشة الخدمات الإلكترونية
محافظ البحر الأحمر يجتمع مع رؤساء المدن لمناقشة الخدمات الإلكترونية

 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 

لقاء المحافظ مع مسئولى وزارة التخطيط
لقاء المحافظ مع مسئولى وزارة التخطيط

 

لقاء سكرتير الشلاتين مع مسئول وزارة التخطيط
لقاء سكرتير الشلاتين مع مسئول وزارة التخطيط

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة