خالد صلاح

رئيس التشيك يطالب نواب البرلمان بدعم حكومة أندريه بابيس

الأربعاء، 11 يوليه 2018 01:22 م
رئيس التشيك يطالب نواب البرلمان بدعم حكومة أندريه بابيس ميلوس زيمان رئيس التشيك
أ ش أ
إضافة تعليق

عبر رئيس التشيك ميلوس زيمان عن دعمه للحكومة الائتلافية بزعامة رئيس الوزراء أندريه بابيس وذلك خلال خطاب أمام مجلس النواب فى البرلمان قبل تصويت ثقة على الحكومة يجرى فى وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وأشاد زيمان حسبما ذكر (راديو براغ) بالبيان الخاص ببرنامج حكومة بابيس وتحديدا دعوتها لبرنامج استثمار يستمر طيلة 10 أعوام بالبنى التحتية فى البلاد.
وقبيل خطاب زيمان وبدء النقاش، غادر نواب من حزب المعارضة "توب 09" الجلسة احتجاجا على ما اعتبروه (تنازلات) قدمها بابيس إلى الشيوعيين، على الرغم من تقبلهم لحكومته.

وكان أندريه بابيس قد أبرم أمس /الثلاثاء/ اتفاقا لتقاسم السلطة مع الحزب الشيوعى اليسارى المتشدد فى خطوة ستعطى الحزب دورا فى الحكم للمرة الأولى منذ اندلاع الثورة المخملية المناهضة للشيوعية عام 1989.

وجاء ذلك الاتفاق لضمان دعم الحزب الشيوعى للحكومة الائتلافية بزعامة بابيس فى اقتراع الثقة الذى سيُجريه المجلس الأربعاء.


وكانت الحكومة الائتلافية لحزب حركة "نعم" لبابيس والحزب الاشتراكى الديمقراطى اليسارى قد أدت اليمين الدستورية فى 27 من يونيو الماضى لكنها لم تحصل على أغلبية داخل المجلس التشريعى وتحتاج لدعم الشيوعيين للنجاة من اقتراع الثقة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة