خالد صلاح

أسعار النفط اليوم الأربعاء 11-7-2018 برنت يسجل 76.86 دولار للبرميل

الأربعاء، 11 يوليه 2018 11:00 م
 أسعار النفط اليوم الأربعاء 11-7-2018 برنت يسجل 76.86 دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر
إضافة تعليق

انخفضت أسعار النفط اليوم الأربعاء 11-7-2018 ، حيث سجل خام القياس العالمى مزيج برنت  76.80 دولار للبرميل قبل أن يرتفع قليلا إلى 76.86 دولار للبرميل بانخفاض قدره دولارين ، فيما تراجع الخام الأمريكى الخفيف 75 سنتا إلى 73.36 دولار للبرميل.

الإنتاج الليبى يعود لمستوياته قريبا

ومما ساهم فى انخفاض الأسعار نبأ رفع المؤسسة الوطنية للنفط فى طرابلس حالة القوة القاهرة عن أربعة موانئ نفط ليبية أُعيد فتحها بعد أن سلمتها فصائل فى شرق البلاد إلى المؤسسة، قائلة إن الإنتاج والصادرات من الموانئ ”ستعود إلى المستويات الطبيعية تدريجيا خلال الساعات القليلة القادمة“.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط يوم الاثنين إن إنتاج ليبيا من الخام انخفض إلى 527 ألف برميل يوميا من المستوى المرتفع البالغ 1.28 مليون برميل يوميا فى فبراير عقب إغلاق الموانئ.

وقالت المؤسسة فى بيان إنه تم رفع حالة القوة القاهرة، وهى إعفاء قانونى من الالتزامات التعاقدية، عن موانئ رأس لانوف والسدرة والزويتينة والحريقة.

أمريكا تدرس طلبات إعفاء لصادرات نفط إيرانية

وأدى التهديد بفرض رسوم على سلع صينية أخرى بقيمة 200 مليار دولار إلى انخفاض أسعار السلع الأولية وأسواق الأسهم، مع تصاعد التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين فى العالم ومما أذكى المعنويات السلبية مؤشرات على أن الولايات المتحدة ربما تخفف تطبيق العقوبات الأمريكية على صادرات النفط الإيرانية.

وقال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو يوم الثلاثاء إن واشنطن ستدرس طلبات من بعض الدول لإعفائها من العقوبات التى ستطبقها فى نوفمبر تشرين الثانى لمنع إيران من تصدير النفط.مؤسسة النفط الليبية تعلن إعادة فتح مرافئ تصدير الخام

أوبك تتوقع انخفاض الطلب على نفطها فى 2019 مع زيادة إمدادات المنافسين

توقعت أوبك اليوم الأربعاء انخفاض الطلب العالمى على خامها فى العام المقبل مع تباطؤ نمو الاستهلاك وضخ منافسيها المزيد من الإمدادات، بما يشير إلى عودة الفائض فى السوق رغم الاتفاق الذى قادته المنظمة لكبح الإمدادات.

وفى أول توقعاتها لعام 2019 فى تقريرها الشهري، قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول إن العالم سيحتاج 32.18 مليون برميل يوميا من الخام من دولها الأعضاء العام القادم البالغ عددهم 15 عضوا، بانخفاض 760 ألف برميل يوميا عن العام الحالى.

وذكرت أوبك أن إنتاجها النفطى فى يونيو ارتفع إلى 32.33 مليون برميل يوميا، بما يفوق توقعات الطلب. وضخت السعودية المزيد من النفط فى ضوء مراعاتها لدعوات الولايات المتحدة وغيرها من المستهلكين إلى تعويض النقص فى إمدادات بلدان أخرى وتهدئة الأسعار الآخذة فى الصعود.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة