كأس العالم 2018.. 3 مواجهات فردية تحسم مباراة كرواتيا ضد إنجلترا

الثلاثاء، 10 يوليو 2018 03:28 م
كأس العالم 2018.. 3 مواجهات فردية تحسم مباراة كرواتيا ضد إنجلترا نجوم إنجلترا وكرواتيا
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى الشباب مع الخبرة عندما تلعب كرواتيا ضد إنجلترا الأربعاء على ملعب لوجنيكى فى موسكو ضمن الدور نصف النهائى لنهائيات كأس العالم لكرة القدم فى روسيا، حيث يملك كلاهما فرصة تاريخية للعودة إلى الملعب ذاته الأحد المقبل لخوض المباراة النهائية.

ومن المتوقع أن تحسم مباراة الغد من خلال 3 مواجهات على أرض الملعب ستلعب دورا حاسما فى تحديد المتأهل إلى المباراة النهائي يوم الأحد المقبل في موسكو.

 

هندرسون ضد مودريتش

بعد 6 أسابيع فقط على خسارة فريقه ليفربول أمام ريال مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا، يملك لاعب وسط "الحمر" جوردان هندرسون فرصة رد الاعتبار من لاعب وسط النادى الملكى لوكا مودريتش ليواصل مسيرته المذهلة المكونة من 30 مباراة دون هزيمة بقميص المنتخب الإنجليزى، فى أطول سلسلة دون خسارة للاعب فى تاريخ إنجلترا.

 

هندرسون ومودريتش
هندرسون ومودريتش

 

موهبة هندرسون القيادية وانضباطه وتحركاته فى خط الوسط كانت المفتاح الرئيسى بالنسبة للمدرب جاريث ساوثجيت كى يمنح جيسى لينجارد وديلى آلى فرصة التقدم للأمام وتسجيل الأهداف فى روسيا.

ومع ذلك، يواجه خط الوسط الإنجليزى أصعب اختبار له فى المونديال الحالي لدى مواجهة كرواتيا ونجمها مودريتش الذي يظهر في قمة مستواه في سن الثانية والثلاثين.

لعب مودريتش دورا أساسيا في انجاز كرواتيا في المونديال الحالي بنشاطه الكبير فى خط الوسط سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية بضبطه إيقاع اللعب وتمريراته الحاسمة وكذلك هدفيه، وهو اختير أفضل لاعب فى 3 مباريات من أصل 5 خاضها منتخب بلاده فى البطولة حتى الآن.

بعد مساهمته فى تتويج الريال بلقبه الثالث تواليا فى دورى الأبطال، دخل مودريتش باب المنافسة على جائزة أفضل لاعب هذا العام والتى قد تكون من نصيبه فى حال توجت كرواتيا مشوارها في المونديال باللقب.

 

هارى كين ضد لوفرن

مواجهة لوفرن لكين، أفضل هداف في البطولة حتى الآن، تجلب ذكريات سيئة لقطب دفاع المنتخب الكرواتى. تم استبدال لوفرن بعد نصف ساعة فقط من المباراة التى منى فيها فريقه ليفربول بخسارة مذلة أمام توتنهام هوتسبر برباعية فى الدورى الممتاز.

اعتقد الكثيرون عقب ذلك الأداء المخيب للوفرن أنه يتعين على الأخير إنهاء مشواره في أنفيلد. لكنه كافح لاستعادة ثقة مدرب فى النادى الألمانى يورجن كلوب، كما أنه تألق مع دفاع المنتخب الكرواتي في إيقاف ليونيل ميسي ورفاقه فى الأرجنتين فى الجولة الثانية من الدور الأول للمونديال.

هاري كين ولوفرن
هاري كين ولوفرن

 

فى المجموع، سجل كين خمس مرات في خمس لقاءات ضد لوفرن، وسيتطلع لزيادة غلته فى سعيه إلى الظفر بجائزة الحذاء الذهبى فى كأس العالم والإضافة إلى رصيده من الأهداف الستة حاليا.

 

كيران تريبيير ضد ايفان بيريسيتش

كان تريبيير أحد النجوم المتألقين فى كأس العالم الحالية. مدافع توتنهام الذى يشبهه المراقبون بنجم المنتخب الإنجليزى السابق ديفيد بيكهام لناحية دقة تمريراته، ينافس النجمين البرازيلى نيمار والبلجيكى كيفن دى بروين فى خلق أكبر عدد من الفرص في البطولة حتى الآن.

 

الخطة التكتيكية التى ينهجها ساوثجيت (3-5-2) بوجود ظهير أيمن آخر، كايل ووكر، فى الدفاع بثلاثة مدافعين، تسمح لتريبيير بالتقدم فى كل فرصة. لكن ضد كرواتيا، سيتم اختبار قدراته الدفاعية ضد جناح إنتر ميلان الإيطالى إيفان بيريشيتش الذى سجل خمس مرات في آخر 11 مباراة له في البطولات الدولية الكبرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة