بسبب الصيف.. "كهرباء أسوان" تواجه الانقطاعات المستمرة للتيار برفع كفاءة الأبراج ومغذيات جديدة.. رئيس قطاع التوزيع: نتعامل بجدية مع البلاغات والشكاوى.. والوحدات المحلية تتواصل مع قطاع الكهرباء لحصار القصور

الثلاثاء، 10 يوليو 2018 05:30 ص
بسبب الصيف.. "كهرباء أسوان" تواجه الانقطاعات المستمرة للتيار برفع كفاءة الأبراج ومغذيات جديدة.. رئيس قطاع التوزيع: نتعامل بجدية مع البلاغات والشكاوى.. والوحدات المحلية تتواصل مع قطاع الكهرباء لحصار القصور الكهرباء تستعد لصيف أسوان
أسوان - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
رغم من جهود وزارة الكهرباء مؤخرًا فى محاصرة ظاهرة انقطاع التيار الكهربائى بالمحافظات، إلا أن زيادة الأحمال فى فصل الصيف خاصة بمحافظة أسوان التى تسجل أعلى درجة حرارة عن بقية محافظات الوجه القبلى، تتسبب فى انقطاعات ويمثل ضغطا على العديد من أبراج الشبكة الكهربائية، الذى يسفر عن تكرار حوادث الانقطاع للعديد من القرى.
 
ومن جانبه أكد الدكتور محمد رشدى، رئيس قطاع توزيع الكهرباء بمحافظة أسوان، أن القطاع يسعى لمواجهة ظاهرة الانقطاع التيار الكهربائى فى فصل الصيف من خلال رفع كفاءة الأبراج.
 
الكهربائية بصفة دورية، ومواجهة أى حوادث مفاجئة تصيب أى أبراج مغذية لمناطق سكنية.
 
وأشار رئيس قطاع توزيع الكهرباء، لـ "اليوم السابع"، أن القطاع يتعامل بجدية مع أية بلاغات أو شكاوى تقدم اليه، مثلما حدث فى أزمة مركز نصر النوبة، حيث تم التعامل الفورى وصيانة البرجين الذى لحق بهما التدمير، جراء سقوط شجرة عملاقة عليهما، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء إلى عدة ساعات عن ميدنة نصر النوبة و12 قرية تابعة لها.
 
فى حين أكد طه حسين، رئيس مركز ومدينة نصر النوبة، أن عقب أزمة سقوط شجرة عملاقة على عدد من أبراج الكهرباء، مما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائى عن 12 قرية، تم التنسيق مباشرة مع مديرية الرى والزراعة لتقليم الأشجار وتهذيبها، حتى لا تتعرض الأبراج للانهيار مرة أخرى من قبل الأشجار العملاقة التى تؤدى الرياح الشديدة إلى سقوطها، موضحا أن هناك خطة تتم بين الوحدة المحلية وقطاع الكهرباء لرفع كفاءة الأبراج الكهربائية وصيانة أعمدة الانارة، خاصة فى فصل الصيف مع زيادة استهلاك المواطنين على الكهرباء.
 
وأوضح رئيس مدينة نصر النوبة، لليوم السابع، أن من ضمن خطة هذا العام هو تنفيذ مغذ جديد بقرية الدكة، يستهدف تغذية 7 قرى مجاورة من المركز، حيث يتمكن من مواجهة احتياجات أهالى المركز من الكهرباء، خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف، فضلا عن تخفيف الضغط على الخطوط الأخرى.
 
وفى مدينة أبو سمبل، أكد سمير حقار، رئيس مدينة أبو سمبل، أن قطاع الكهرباء تولى صيانة 4 أبراج كهربائية منذ قرابة 4 أشهر قبل دخول فصل الصيف، وذلك بعد أن تم تدميرهم جراء العواصف الترابية التى ضربت البلاد مع نهاية فصل الشتاء، والتى أسفرت عن انقطاع التيار الكهرباء لأكثر من 24 ساعة عن أهالى أبو سمبل وتوشكى.
 
وأشار رئيس مدينة أبو سمبل، لليوم السابع، إلى أن الوحدة المحلية تتواصل مع قطاع الكهرباء فى حالة وجود إية أعطال أو حوادث تلحق بالأبراج الكهربائية لسرعة صيانتها، ومحاصرة ظاهرة انقطاع التيار الكهربائى للقرى.
 
فى حين أشار محمود عليان، رئيس مدينة أسوان، أن هناك خطة بين الوحدة المحلية بالمدينة والكهرباء لرفع كفاءة أعمدة الإنارة بالشوارع الرئيسية وصيانتها بصفة دورية، مضيفا أن غرفة العمليات بالوحدة المحلية تتعامل مع أى بلاغات خاصة بانقطاع الكهرباء بحسم وجدية، ويتم تحويل البلاغ إلى قطاع الكهرباء لسرعة التعامل معه.
 
وأضاف رئيس مدينة أسوان، أن الوحدة المحلية بالتعاون مع قطاع توزيع الكهرباء أقوم بتنفيذ خطة لتغيير الخطوط الهوائية فى مناطق الضغط العالى بحى العقاد، إلى خطوط كابلات أرضية، حتى لا تتعرض للانهيار والتدمير حال حدوث أى عواصف ترابية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة