مش عارف تخس بعد عمر 50 سنة.. اعرف السبب

الثلاثاء، 10 يوليو 2018 03:00 م
 مش عارف تخس بعد عمر 50 سنة.. اعرف السبب زيادة الوزن-ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشعر بتراخي في عضلات الجسم، ولا أعرف السبب في ذلك، كما أنني أعاني من زيادة في الوزن بشكل ظاهر للجميع، بالرغم أنني لا أتناول كميات كبيرة من الطعام، فهل بلوغي لسن الـ50 له علاقة في ذلك؟، هذا السؤال يطرق فى أذهان الكثير من بالغى سن الـ50 عاما، ولهذا نتعرف فى السطور القادمة، على أسباب وعلاج هذه المشكلة.

قال الدكتور أسامة فكري، استشاري التغذية الإكلينيكة وأخصائي الجهاز الهضمي والكبد، أن السن له عامل كبير في تغير الكتلة العضلية في جسم الإنسان، ولذا نجد أن الكثيرين بعد بلوغهم لسن الخمسين يعانون من زيادة في الوزن نتيجة لتراخي هذه العضلات، وأيضا لعدم ممارستهم للرياضة وأتباعهم لأسلوب حياة خاطئ.

وأكد استشاري التغذية الإكلينيكية وأخصائي الجهاز الهضمي والكبد، أن تراخي عضلات الجسم يتسبب في الظهور بوزن عالي، ولكن في حقيقية الأمر عند وزن الشخص لنفسه يجد أن وزنه كيفما كان ولا يوجد زيادة على الميزان، ولكن الزيادة شئ ظاهري نتيجة لتراخي كتلة عضل الجسم.

وأشار أخصائي الجهاز الهضمي والكبد، أن انخفاض نسبة الكتلة العضلية في الجسم بعد وصول الشخص لسن الـ50 تتسبب في انخفاض نسبة حرق الدهون، ولذا علي هؤلاء الأشخاص تناول أطعمة صحية وغير مرتفعة السعرات الحرارية والدهون، مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم لتجنب ارتخاء الكتلة العضلية، وأخيرا تناول الماء بكثرة لأنها تساعد على شد الجسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة