خالد صلاح

كأس العالم 2018.. ماذا قالوا عن موقف الغزال؟ هنرى بطل قمة فرنسا ضد بلجيكا

الثلاثاء، 10 يوليه 2018 05:04 ص
كأس العالم 2018.. ماذا قالوا عن موقف الغزال؟ هنرى بطل قمة فرنسا ضد بلجيكا هنرى
كتب عرفة الضبع
إضافة تعليق

ستكون الأنظار موجهة على النجم الفرنسى تيرى هنرى، المدرب المساعد للمنتخب البلجيكى، فى المواجهة النارية المقرر إقامتها بين "الديوك" والشياطين الحمر، والمقرر إقامتها فى الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "كريستوفسكي" فى مدينة سان بطرسبرج، ضمن منافسات الدور نصف النهائى لبطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا وتستمر حتى 15 يوليو الجارى.

وكان هنرى حديث نجوم المنتخبين والمدربين قبل المواجهة المرتقبة، كما تصدر وسائل الإعلام العالمى، حيث سيكون وللمرة الأولى جالسا على مقاعد بلجيكا بدلا من منتخب بلاده.

وحقق الغزال الفرنسى إنجازات كبيرة بقميص منتخب بلاده حيث يعد الهداف التاريخى للديوك برصيد 51 هدفا خلال 123 مباراة دولية، كما توج معه بلقب كأس العالم 1998، وكأس أوروبا 2000، كما تأهل معه لنهائى مونديال 2006، قبل أن ينضم فى عام 2016 إلى الجهاز الفنى للمنتخب البلجيكى من أجل نقل تجربته إلى الجيل الذهبى للشياطين الحمر.

هنرى يقبل كأس العالم
هنرى يقبل كأس العالم

 

وأكد المدرب الاسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفنى للمنتخب البلجيكى، أن مساعده الثانى النجم الفرنسي السابق تيري هنري كان "الحلقة المفقودة" لـ"الشياطين الحمر"، موضحا: "ما لم يكن فى حوزتنا هو الخبرة الدولية، معرفة كيف السبيل لإحراز لقب كأس العالم، شخص يعرف لأنه كان لاعبا لكرة القدم، كيف يتوقع من اللاعبين أن يؤدوا على الساحة العالمية، ويعرف كيف تشعر في هذه اللحظات".

وأضاف: "هنرى يوفر كل ذلك كلاعب كرة سابق من الطراز الرفيع. هو أيضا مدرب، التزامه، عنايته بالتفاصيل ومحاولة مساعدة أي لاعب كان في هذه التشكيلة... لكل ذلك، كان الحلقة المفقودة في جهازنا الفني".

هنرى فى تدريبات بلجيكا
هنرى فى تدريبات بلجيكا

 

النجم البلجيكى كيفين دى بروين قال: "لم يكلمني هنرى كيف سيكون شعوره عندما سيواجه منتخب فرنسا، فهو يشتغل في بلجيكا حالياً وعليه أن يقوم بعمله على أكمل وجه، فهذه هي كرة القدم التي تجربنا على مواجهة منتخب بلدنا في بعض الأحيان".

وقال ديدييه ديشامب، المدير الفنى للمنتخب الفرنسى: "أنا سعيد جدا لزميلي تييري هنري بما فعله من أمور جيدة بعد نهاية مشواره كلاعب، أعتقد أنه ليس من السهل أن يكون في هذا الموقف الذي هو عليه اليوم، أن تلعب ضد بلادك وتكون في دكة الاحتياط ومنتخب بلادك في الجهة المقابلة!! لكن يجب أن ننظر إلى الأمور من زاوية طبيعية، المهم أنا أجدد سعادتي لما حققه تيري هنري."

هنرى
هنرى

 

المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو، الذي دافع سابقا عن ألوان أرسنال، كشف عن رغبته في أن يكون هنري على الضفة الفرنسية بدلا من غيرها، وقال: "بالتأكيد كنت أفضل أن يكون معنا ويقدم لنا النصائح، لكن يجب ألا نغار، قدم الكثير لمنتخب فرنسا، ولدينا احترام كبير لما قام به".

هنرى مع نجوم بلجيكا
هنرى مع نجوم بلجيكا

 

رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو جريت، قال في تصريحات لوكالة فرانس برس إن المسئولين الكرويين في فرنسا أضاعوا هنري بعض الشيء، موضحا: "هذه هي الحياة. لعب معظم مسيرته في إنجلترا. لديه حضور قليل في فرنسا وتواصل محدود مع الاتحاد".

تيرى هنرى
تيرى هنرى

إضافة تعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



لا توجد تعليقات على الخبر



الرجوع الى أعلى الصفحة