خالد صلاح

احذر تراكمات المشاعر.. الاكتئاب الليلى يقودك للذبحة الصدرية

الثلاثاء، 10 يوليه 2018 12:00 ص
احذر تراكمات المشاعر.. الاكتئاب الليلى يقودك للذبحة الصدرية الاكتئاب الليلى -ارشيفية
كتبت- نورا طارق
إضافة تعليق

يشعر البعض بالحزن فى المساء وربما يتطور إلى البكاء والصراخ ليلاً، نتيجة تذكر مواقف مؤلمة مر بها خلال اليوم أو حدثت له خلال الأيام السابقة، ولذلك نستعرض فى السطور القادمة، أسباب وعلاج هذه الحالة.

 

الدكتور جمال فرويز، استشارى الصحة النفسية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن بكاء الإنسان قبل النوم، يسمى بالاكتئاب الليلى، وهو يختلف عن مرض الاكتئاب الذى يعتبر مرض نفسى له بداية ونهاية، لكن الاكتئاب الليلى يظهر نتيجة التفكير فى المواقف المؤلمة التى مر بها طوال اليوم أو الفترة السابقة، ويبدأ فى حساب نفسه، متسائلاً كيف مر هذا الموقف دون أن يتخذ موقف ما  سواء بكلمة أو برد فعل آخر، مما يتسبب فى إصابة الإنسان بارتفاع ضغط الدم، أو ذبحة صدرية، وتغيرات فى الجلد، حرقان فى المعدة.

 

وأضاف يجب على الإنسان الذى يعانى من الاكتئاب الليلى أن يتخلص من كتمان مشاعره والتعبير عنها فى وقتها وأن يحذر من تراكم شعوره ، لأن تراكم المشاعر الحزينة تولد الشعور بالاكتئاب الليلى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة