شاهد.. جندى من الحرب العالمية الأولى ينقش مشهدا رومانسيا على زجاجة ألومنيوم

الأحد، 01 يوليو 2018 09:00 م
شاهد.. جندى من الحرب العالمية الأولى ينقش مشهدا رومانسيا على زجاجة ألومنيوم زجاجة ألومنيوم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ أكثر من 100 عام، قام جندى روسى كان محتجزًا فى معسكر أسرى الحرب، بنقش مشهد جميل على زجاجة من ألومنيوم، يظهر فيها شخصان يجتمعان معًا وهما فى حالة حب.

ونقش الجندى المشهد فى تشسترسك"بولندا"، وقت الحرب العالمية الأولى، والتى كانت تسمى بالحرب العظمى فى أوروبا، وكانت ألمانيا تسيطر على الكثير فى بولندا وكانت فى حالة حرب مع روسيا.

وقد كتب داويد كوبيالوكا، الباحث فى معهد الآثار والأثنولوجيا فى أكاديمية العلوم البولندية، فى دراسة نشرت على الإنترنت: أن الوجه الأمامى لمقصف تشينسك يعرض مشهد رجل وامرأة يتعانقان ويمسكان بأيديهما"، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "لايف سينس".

 وقال داويد كوبيالوكا، إن لدى الرجل عينين كبيرتين وشاربا صغيرا، ويرتدى ثويا طويلا، وحذاؤه مصنوع من الجلد، والمرأة مقيدة بالقرب من الرجل، ترتدى جلبابًا ورقبتها مزينة بثلاثة صفوف من الخرزات الكبيرة، ولديها شعر سميك وطويل، وخلفهم منظر طبيعى للحقول الصالحة للزراعة مع شجرة كثيفة تنمو اتجاه اليمن ويحيط بالمشهد زخارف نباتية.

 وأوضح كوبيالوكا فى الدراسة، أن هذا المشهد ذو طبيعة مادية وعاطفية تصور صاحب القطعة الفنية وحبيبته ربما خطيبته أو زوجته.

وقال كوبياوكا لـ لايف ساينس إن حوالى 1200 سجين "توفوا فى معسكر تشارسك فى عام 1918 بسبب التيفوس وأوبئة الأنفلونزا الإسبانية وغيرها، ومن المحتمل أن يكون الجندى توفى فى عام 1918، ولم تتم إعادة المتعلقات الشخصية للسجناء الذين ماتوا بسبب الأمراض المعدية، لأنه كان ينظر إليهم على أنهم "خطرين ومعديين"، ونتيجة لذلك تم إبعادها.

1

 

 
2

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة