رئيس مجلس النواب يناقش رسالة ماجستير للنائب فتحى ندا بجامعة طنطا اليوم

السبت، 09 يونيو 2018 04:00 ص
رئيس مجلس النواب يناقش رسالة ماجستير للنائب فتحى ندا بجامعة طنطا اليوم الدكتور فتحى ندا الأستاذ بكلية التربية الرياضية جامعة طنطا
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" تفاصيل رسالة الماجستير المقدمة من الدكتور فتحى ندا الأستاذ بكلية التربية الرياضية جامعة طنطا، والتى سيناقشها الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم السبت بقاعة المؤتمرات بجامعة طنطا.

 

وتدور رسالة الماجستير حول المسئولية الإدارية للدولة عن ظاهرة شغب الملاعب "دراسة مقارنة"، وتبحث عن دور الدولة سواء فى مجال الإعلام والأمن والتوعية، ودور التشريعات فيها والهيئات الرياضية ممثلة باللجنة الأولمبية والأندية والاتحادات ودور روابط المشجعين، واللاعبين والقيادات الرياضية.

 

ومقارنة هذه الدراسة بالمنظومة الموجودة بالعالم والدول العربية مثل السعودية والدولة الأوروبية، للخروج بعلاج لهذه الظاهرة وأهم التوصيات التى سيتم الخروج بها سواء فى مجال التشريعات أو فى مجال الجهات الأمنية، أو فى مجال الرقابة والتوعية أو وسائل الإعلام المختلفة والمسئولية الملقاة على عاتق اللاعبين والمدربين ورؤساء مجالس الإدارات والقيادات الرياضية.

 

وأكد الدكتور فتحى ندا، عضو مجلس النواب لـ"اليوم السابع"، أنه يواجه المشكلة موضوع رسالة الماجستير بصفته الوظيفية كأستاذ تربية رياضية أو مهنية كنقيب للرياضيين أو تشريعية كعضو مجلس النواب.

 

وأشار إلى أن هذه الظاهرة يتم البحث فيها عقب أحداث بورسعيد والدفاع الجوى، وهناك أمثلة عالمية لشغب الملاعب منها ما حدث فى المباراة التى جمعت بين ليفربول ويوفنتوس فى بروكسيل، والتى شهدت وفاة 41 شخصا عام 1985، وإصابة أكثر من 400 شخص ومعظمهم من إيطاليا، مبينا أن التطور الكبير فى التعصب أدى إلى شغب الملاعب، وأصبحت تصل بين الدول وبعضها البعض، منها بلجيكا وإيطاليا، وبين مصر والجزائر.

 

وأوضح "ندا" أنها مشكلة تستحق الدراسة نتيجة أنها أصبحت ظاهرة ملموسة على أرض الواقع وتمثل مشكلة للمجتمع المصرى، وأننا عن طريق البحث العلمى نبحث عن حل لهذه المشكلة من جميع الجوانب لوضع الأمور فى نصابها ووضع رؤية صحيحة للدولة لاتخاذ القرار المناسب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة