تفاصيل نصب "شاومينج" على الطلاب بزعم تسريب الامتحانات مقابل "رصيد" بالشرقية

السبت، 09 يونيو 2018 09:00 ص
تفاصيل نصب "شاومينج" على الطلاب بزعم تسريب الامتحانات مقابل "رصيد" بالشرقية شاومينج - أرشيفية
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل اليوم السابع على التفاصيل الكاملة، لقيام طالب بجامعة الأزهر بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، يزعم فيها تسريب امتحانات الثانوية العامة بمقابل مادى.

بدأت الواقعة بشكاوى من عدد من المواطنين بقيام صفحة على الفيس يوك تدعى "شاومينج" تزعم تسريب امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وبناء على تقرير الفحص الفنى الذى قام به الرائد المهندس "هيثم شريف" الضابط بقسم المساعدات الفنية بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بإدارة البحث الجنائى، عن وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك باسم ahmed arram.

ويقوم القائم عليه بإدارة صفحة على نفس الموقع تسمى "شاومينج" بها 1027 متابع، ويدعى مستخدم الصفحة، بإمكانية تسريبه لامتحان الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية، وقيام تواصل مسئول الصفحة عن طريق الرسائل مع راغبى الحصول امتحانات الثانوية العامة، وإرسال رقم الهاتف 01553067371 لتحويل رصيد شحن عليه، مقابل الامتحانات المسربة.

وبإجراء تحريات المباحث تبين قيام "أحمد إ ع" 19 سنة مقيم البلاشون مركز بلبيس بمحافظة الشرقية، وبتقنين الإجراءات وإذن النيابة العامة، بضبط وتفتيش مسكن المتهم، وبناء على التنسيق مع المباحث الجنائية والأمن العام بالشرقية، توجهت مأمورية برفقة مباحث بلبيس بإشراف الرائد نبيل غيث، رئيس مباحث بلبيس، واللواء محمد والى، مدير المباحث الجنائية، تم ضبط المتهم، وبمواجهته أنكر صلته بالواقعة.

وأضاف المتهم أنه طالب بكلية تربية جامعة الأزهر وأنه قام بشراء شريحة تليفون المرتكب من خلاله الواقعة، وأقر بقيام أحد زملاءه بالجامعة يدعى "أحمد م إ ع" 19 سنة طالب بكلية التربية الرياضية جامعة الأزهر، ومقيم قرية قرملة مركز بلبيس، حيث اعترف الأخير بقيامه بإنشاء الصفحة المسماة "شاومينج" لإيهام متابعية على تلك الصفحة بإمكانيته تسريب امتحانات الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية، وأنه بالفعل تمكن من الحصول على مبلغ 100 جنيه من إحدى الفتيات، وأضاف بعدم علمه ببياناتهم وقام بتقديم الجهاز المستخدم فى الواقعة.

وكشفت التحقيقات أن الفحص الفنى أن الجهاز المستخدم فى الواقعة يحتوى على أثار ودلائل على استخدام الحساب المسمى ahmed aram.

وتبين وجود منشورات عليه تفيد الإعلان عن تسريب امتحانات الثانوية العامة بمقابل مادى، وبفتح الرسائل على الصفحة "شاومينج" تبين وجود مراسلات مع حسابات أخرى من مستخدمين على الفيس بوك، ومتابعين للصفحة وطلب منهم رصيد شحن كمقابل مادى مقابل إرسال الامتحانات، وتم تحرير محضر بالواقعة وإرساله للنيابة العامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة