النائب محمد أبو حامد: سنجنى ثمار الإصلاح الاقتصادى بالفترة الرئاسية الثانية

السبت، 09 يونيو 2018 12:00 م
النائب محمد أبو حامد: سنجنى ثمار الإصلاح الاقتصادى بالفترة الرئاسية الثانية النائب محمد ابو حامد
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد أبو حامد، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن الحكومة الجديدة أمامها العديد من التحديات، أبرزها ملف الإصلاح الاقتصادى، الملف الأمنى، الصحة، بناء الإنسان، العدالة الاجتماعية، وزيادة الوعى.

وأوضح أبو حامد لـ"اليوم السابع"، أن ملف الإصلاح الاقتصادى من الملفات الهامة التى شارفت على الانتهاء، وسيجنى الشعب المصرى ثمار هذا الإصلاح خلال الفترة الرئاسية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسى، وعلى الحكومة الجديدة أن تتابع ما تبقى من خطوات فى هذا الصدد على أرض الواقع.

وأشار عضو لجنة التضامن بمجلس النواب إلى أن الملف الأمنى، شهد تطورات ونجاحات على أعلى مستوى والعملية سيناء 2018 خير دليل على ذلك، ولكن يبقى هذا الملف هو محور اهتمام أى حكومة نظرًا لارتباط الاستثمار والاقتصاد بالأمن، خاصة فى ظل الأحداث التى تشهدها المنطقة من صراعات وأحداث تتطلب اليقظة طوال الوقت، وهذا ما نجحت فيه الدولة المصرية خلال السنوات السابقة وتعمل عليه طوال الوقت.

واستطرد أبو حامد، أن ملف بناء الإنسان من الملفات الهامة التى ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، الضوء عليه فى مستهل فترة ولايته الثانية، وأصبح هذا الملف تحدى كبير أمام الحكومة الجديدة، سواء الاهتمام بالصحة أو التعليم أو الثقافة، وأخيرًا المحليات والشق الخدمى الذى لا يقل أهمية عن المحاور السابقة فى بناء الإنسان المصرى.

وتابع: وأخيرا وليس آخرا ملف زيادة الوعى لدى المواطنين والشباب على وجه التحديد للتصدى للأفكار المغلوطة التى يثيرها البعض هذه الأيام، بالإضافة لملف الحماية والعدالة الاجتماعية، مع تسليط الضوء على الطبقة المتوسطة التى دفعت جزء كبير من فاتورة الاصلاحات الاقتصادية، وذلك من خلال تحسين منظومة الصحة والتعليم والنقل والخدمات ليستشعر اصحاب هذه الطبقة ثمار ما تحملوه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة