خالد صلاح

ضبط عامل بالشرقية متهم بالتواصل مع تنظيم داعش لتكوين خلية إرهابية

السبت، 09 يونيو 2018 11:35 ص
ضبط عامل بالشرقية متهم بالتواصل مع تنظيم داعش لتكوين خلية إرهابية اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية
الشرقية- فتحية الديب
إضافة تعليق

ألقي جهاز الأمن الوطني بالشرقية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، القبض علي عامل بأحد مصانع الغزل والنسيج، ومقيم قرية تابعة لمركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، لتواصله مع التنظيمات التكفرية وتنظيم داعش من خلال الإنستجرام، وذلك لتكوين خلية إرهابية، يتزعم قيادتها، وبعرضه علي نيابة شمال الزقازيق الكلية، قررت حبسه 15 يوما علي ذمة التحقيقات.

البداية كانت بورود معلومات سرية للأجهزة الأمنية بالشرقية، عن قيام " عبد الله ع ع " 50 سنة عامل بشركة الغزل والنسيج بإحدي المحافظات ومقيم قرية تابعة لمركز الإبراهيمية بالشرقية، بالتواصل مع التنظيمات التكفيرية وتنظيم داعش الإرهابي، من خلال شبكة الإنترت تطبيق"إنستجرام" من أجل تولي قيادة خلية إرهابية.

وكشفت التحقيقات أن المتهم، كان مكلفا من قبل التنظيمات التكفيرية، لتكوين خلية من الشباب يتولي هو قيادتها، ويقوم بتجنيدهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وتمكنت مأمورية من ضبط المتهم، وبفحص هاتفه المحمول عثر علي محادثات خاصة بالتواصل مع التنظيمات التكفيرية من خلال موقع التواصل الاجتماعي، وتم إحالته للنيابة العامة، التي قررت حبسه 15 يوما علي ذمة التحقيقات.

وجهت النيابة للمتهم تهمة الانضمام لجماعات تتنتهج  الأفكار الجهادية التكفيرية، المتمثلة في تكفير الحاكم المبدل لشرع الله ووجوب الخروج عليه وتكفير القوات المسلحة وجواز استهدافهم في عمليات عدائية هم و رجال الشرطة واستحلال دماء الطائفة المسيحية ودور العبادة ممتلكاتهم.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة