خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

استخدم الطب البديل لعلاج الصدفية بالتغذية والأعشاب

السبت، 09 يونيو 2018 02:00 ص
استخدم الطب البديل لعلاج الصدفية بالتغذية والأعشاب الطب البديل لعلاج الامراض الجلدية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من المرضى اليوم الذين يعانون من أمراض مزمنة ، بما في ذلك الصدفية والتهاب المفاصل الصدفي ، يبحثون عن العلاجات التكميلية أو البديلة، ويركزون أكثر على الرعاية الوقائية وإدارة الألم، كما انهم يكونون أكثر عرضة لمرض القلب.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكي “psoriasis”، تشير استطلاعات المركز الوطني للطب البديل والتكميلي (NCCAM) والمركز الوطني للإحصاءات الصحية (جزء من مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها) إلى أن أكثر من ثلث الأمريكيين (36%) يستخدمون علاجات تكميلية وبديلة.

علاج الصدفية
علاج الصدفية

 

وتشمل هذه العلاجات النظام الغذائي والأعشاب والمكملات الغذائية ، وتمارين العقل والجسم مثل العلاج بالروائح ، واليوجا والتأمل ، والعلاجات الفيزيائية ، وممارسة الرياضة والفنون القديمة للوخز بالإبر والتاي تشي.

وقام الباحثون بدراسة العلاجات التكميلية والبديلة خاصة عند النظر إلى التفاعلات الدوائية والنتائج الغذائية والسلامة، ومعظم العلاجات التكميلية والبديلة آمنة ومع ذلك ، يمكن أن تتداخل مع العلاجات التي يحددها الطبيب.

علاج الصدفية
علاج الصدفية

 

واشار الباحثون إلى أنه يجب استشارة الطبيب دائما أو استشر أخصائي الرعاية الصحية مرخص قبل إضافة أي علاجات تكميلية وبديلة لخطة العلاج الخاصة بك للصدفية والتهاب المفاصل الصدفي.

النظام الغذائي والصدفية
 

لا شك أن العديد من الأشخاص المصابين بالصدفية يشتبهون في أن ما يأكلونه يؤثر على حالتهم، ويتساءل البعض ما إذا كان القضاء على بعض الأطعمة يمكن أن يساعد مرض الصدفية على التخلص منها، مثل السبانخ والجرجير والطماطم والجزر لأنهم أغنياء بمضادات الأكسدة.

علاج الصدفية
علاج الصدفية

 

العلاج بالأعشاب للصدفية
 

أصبحت العديد من العلاجات العشبية التيار الرئيسي في السنوات الأخيرة، ويمكن علاج الصدفية بواسطة خل التفاح والصبار والفلفل الحار.

 

اليوجا والتأمل لعلاج الصدفية
 

يمكن لتقنيات العقل والجسم أن تساعد في تقليل مستويات التوتر لديك، مثل التأمل واليوجا.

علاج الصدفية
علاج الصدفية

 

ممارسه الرياضه
 

النشاط البدني مهم لصحتك العامة وخاصة إذا كنت تعاني من الصدفية أو التهاب المفاصل الصدفي، حيث يمكن أن تساعدك التمارين الرياضية فى الحفاظ على وزن صحي وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والنوع الثاني من داء السكري.

وأكد الباحثون أن خطر الإصابة بأمراض القلب والنوع الثاني من داء السكري يزداد عند الإصابة بالصدفية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة