أكرم القصاص - علا الشافعي

"تطهير نقابة المحامين".. محامون يطالبون بشطب عضوية أيمن نور.. وتنقية جداول القيد من الإخوان.. ويرفضون طلب انضمام هشام جنينه للقيد.. وعضو بمجلس النقابة العامةيرد: أوقفنا طلب رئيس المركزى للمحاسبات السابق

الجمعة، 08 يونيو 2018 06:00 ص
"تطهير نقابة المحامين".. محامون يطالبون بشطب عضوية أيمن نور.. وتنقية جداول القيد من الإخوان.. ويرفضون طلب انضمام هشام جنينه للقيد.. وعضو بمجلس النقابة العامةيرد: أوقفنا طلب رئيس المركزى للمحاسبات السابق "تطهير نقابة المحامين"
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عدد من المحامين ،بتطهير جداول نقابة المحامين من العناصر البارزة من جماعة الإخوان المسلمين و شطب عضوية أيمن نور نظرا لعدم ممارسته لمهنة المحاماة ولصدور حكم ضده، كما طالبوا بعدم قبول الطلب الذى تقدم به المستشار هشام جنينه رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق وذلك بعد صدور حكم ضده وحبسه.

 

ومن جانبه ،قال عبد المجيد جابر المحامى والمتحدث الرسمى لحملة "ادعم نقيبك ومهنتك"، أن المحامين يرفضون رفضا باتا دخول عناصر الإخوان نقابة المحامين كالانضمام لعضوية نقابة المحامين، لذلك تم رفض طلب الإخوانى هشام جنينة للانضمام للنقابة.

 نقابة المحامين

 

وأشار جابر فى تصريحات له: "بالإضافة لكون هشام جنينة إخوانيا فإنه يفتقد شرط حسن السمعة، وتم إنهاء خدمته من الجهاز المركزى للمحاسبات وصدرت ضده عدة أحكام قضائية، وأن القانون يطبق على الجميع دون تفرقة وأنه لا استثناء من شروط القيد وخاصة سوء السمعة".

وطالب جابر بحملة لتطهير نقابة المحامين من العناصر البارزة من جماعة الإخوان الإرهابية ومنهم أيمن نور، والذى أدين فى جناية تزوير توكيلات بحكم صادر ضده بخمس سنوات ونفذ العقوبة، مما يفتقد أيضا شرط حسن السمعة كشرط أساسى للانضمام لنقابة المحامين.

 

ولفت محسن أبو سعدة المحامى إلى أن الذى لم يزاول مهنة المحاماة لم يجدد له كارنيه النقابة ويتم تحويله لجدول غير المشتغلين الى أن يمر فترة معينة حتى يتم إسقاط عضويته، مضيفا أن أيمن نور لم يمارس مهنة المحاماة وبعيد عن النقابة فلذلك يجب تطبيق القانون عليه.

 ايمن نور

 

وشدد محسن أبو سعدة فى تصريح لـ"اليوم السابع"،على أن الحاكم لعمل النقلبة هو القانون و اللائحة وخاصة أنها نقابة قانون وتدافع عن القانون ،مطالبا باتخاذ الاجراءات ضد الاعضاء الذين لم يمارسوا المهنة.

 

فيما أكد أبو النجا المحرزى عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، أن المستشار هشام جنينه رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق فقد صلاحية القيد بنقابة المحامين لصدور حكم ضده وحبسه 5 سنوات ،وأنه تم ايقاف الطلب المقدم منه للقيد بجداول النقابة.

 المستشار هشام جنينه رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق

 

وأضاف أبو النجا المحرزى فى تصريح ل"اليوم السابع"،أنه تم وقف قيد أى مستشار تقدم باستقالته من منصبه اذا كان هناك أسباب جنائية أو سياسية ،مشيرا الى أنه تقدم بأكثر من طلب لشطب عضوية أيمن نور من جداول النقابة لفقدانه شرطا من شروط العضوية بنقابة المحامين لأنه لا يعمل بمهنة المحاماة و لم يقم بسداد الاشتراكات لعام 2017.

وذكر ابو النجا المحرزى أن أيمن نور صدر حكم جنائى ضده وفقد شرط من شروط العضوية وأنه لا يعمل بمهنة المحاماة و لم يقوم بسداد اشتراكات عام 2017 و خلال ثلاث سنوات ستسقط عضويته و يأخذ زوال قيد ،مؤكدا أنهم فى انتظار قرار الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الادارى، بمجلس الدولة، بشأن الدعوى التى تطالب بشطب أيمن نور من عضوية نقابة المحامين و من المنتظر اصدار حكم بشأنها فى جلسة 30 يوليو المقبل.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة