خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قبل الحكم على صفوت الشريف.. "الكسب" لـ "الجنايات": سدد 179 مليون.. النيابة العامة حفظت التحقيقات فى "الاستيلاء على المال العام" و"هدايا الأهرام" بعد رده 135 مليون.. فاعه يؤكد براءة موكله لسداده مستحقات الدولة

الجمعة، 08 يونيو 2018 05:00 ص
قبل الحكم على صفوت الشريف.. "الكسب" لـ "الجنايات": سدد 179 مليون.. النيابة العامة حفظت التحقيقات فى "الاستيلاء على المال العام" و"هدايا الأهرام" بعد رده 135 مليون.. فاعه يؤكد براءة موكله لسداده مستحقات الدولة صفوت الشريف - أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر رفعية المستوى، أن جهاز الكسب غير المشروع أرسل مذكرته بشأن طلب التصالح المقدم من صفوت الشريف، وزير الإعلام ومجلس الشورى السابق، ونجليه إيهاب وأشرف، إلى محكمة جنايات القاهرة التى تنظر محاكمته فى قضية استغلال النفوذ والكسب غير المشروع والمحجوزة للحكم فى جلسة 12 أغسطس المقبل لإتمام المداولات بعد أن تم مد أجل النطق بالحكم فى جلسة 15 مايو الماضى .

 

وحصلت "اليوم السابع" على تفاصيل المذكرة المرسلة لمحكمة الجنايات والتى تضمنت قيام الدولة ممثلة فى وزارة العدل والنيابة العامة بتحصيل مبلغ 179 مليون و100 الف جنيه من أصل 304 مليون جنيه مستحقة عليه، وفقا لتقرير لجنة خبراء وزارة العدل التى تم تشكيلها لفحص طلب التصالح الخاص به وهو ما يعنى أن المبلغ المطلوب منه 124 مليون و900 الف جنيه.

 

وأوضحت المذكرة أن صفوت الشريف قام أثناء التحقيقات معه بالتنازل عن 4 قطع أراضى بمنطقة أبو سلطان بالإسماعيلية "لسان الوزراء" مساحتها 14 قيراطا والمقدرة بنحو 44 مليون و100 ألف جنيه والتى كانت مسجلة فى الشهر العقارى باسم زوجته إقبال محمد عطية .

4201630151538278DSC_0032
 

 

 صفوت الشريف

 

كما استعلم جهاز الكسب غير المشروع من النيابة العامة عن قضيتين حققت فيهما نيابة الأموال العامة بشأن اتهام صفوت الشريف بالعدوان على المال لتحديد موقفه القانونى بشأنهما، بعدما أشار دفاعه بأن موكله أنهى بعض القضايا المتهم فيها وسدد قيمة الأموال التى كان قد تحصل عليها، والواردة ضمن تقرير خبراء وزارة العدل كأموال مستحقة عليه للدولة، وبالتالى لا يجوز احتساب قيمة هذه المبالغ ضمن الأموال المستحقة عليه.

 

وأشارت المذكرة الى إن النيابة العامة أكدت صحة ما أشار اليه دفاع صفوت الشريف من قيام نيابة الأموال العامة بحفظ القضية المتهم فيها موكله بالاستيلاء على المال العام بعد سداده 131 مليون جنيه عام 2012، فيما قضت محكمة الجنايات بانقضاء الدعوى الجنائية ضده فى قضية "هدايا مؤسسة الأهرام بعد ان سدد مبلغ 4 ملايين جنيه،وهو ما يعنى أن المبالغ التى سددها "الشريف" فى القضيتين بلغ اجماليها 135 مليون جنيه .

 

وانتهت المذكرة المقدمة من الكسب غير المشروع، إلى أن إجمالى المبالغ المطلوبة من صفوت الشريف 179 مليون و100 الف جنيه من أصل 304 مليون جنيه مستحقة عليه .

 محكمة النقض

 

وعلمت "اليوم السابع" أن دفاع صفوت الشريف تمسك ببرأة موكله من اتهامه بالحصول على كسب غير مشروع، وأنه سدد جميع مستحقات الدولة من خلال تنازله عن قطع أراضى بالاسماعيلية وسدد مبالغ مالية بعد ان قررت النيابة العامة حفظ القضايا المنسوبة اليه .

 

الجدير بالذكر أن محكمة النقض كانت قد ألغت حكم أول درجة الصادر من محكمة جنايات القاهرة ضد صفوت الشريف والذى قضى بالسجن لمدة 5 سنوات، والغرامة 209 ملايين و700 ألف جنيه، في اتهامه باستغلال النفوذ، والحصول على كسب غير مشروع، وقررت إعادة محاكمته أمام دائرة أخرى والتى قررت فى جلستها المنعقدة يوم 15 مايو الماضى بمد أجل النطق بالحكم لجلسة 12 أغسطس المقبل لإتمام المداولة والإطلاع على المذكرات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

لطفى رحمه

مش دى سرقه ولا كان هزار

قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها صلى الله عليك يا نبى الهدى ولا نحن فى زمن لو سرق الشريف تركوه ولو سرق الضعيف اقامو عليه الحد هوا حرامى وطالما انه طلع حرامى يبقى اللى عينه شيخ منصر بس احنا شعب غلبان ومغلوب على امره ولم نجد من يحنو علينا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة