أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الأمن الداخلى الأمريكية: الطائرات بدون طيار خطر لا يمكننا مواجهته

الخميس، 07 يونيو 2018 02:00 م
وزارة الأمن الداخلى الأمريكية: الطائرات بدون طيار خطر لا يمكننا مواجهته طائرة بدون طيار
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير بوكالة رويترز أن وزارة الأمن الداخلى الأمريكية حثت أمس الأربعاء الكونجرس على الموافقة على قانون يمنح الحكومة الفيدرالية صلاحيات جديدة لتعطيل أو تدمير الطائرات بدون طيار.

وسيخبر ديفيد جلاوى وكيل وزارة الأمن الداخلى لشؤون الاستخبارات والتحليل، وهايلى تشانج نائب المستشار العام فى الإدارة، لجنة مجلس الشيوخ التى تشرف على الإدارة بأنها بحاجة إلى سلطة جديدة.

وقال المسئولون: "تستخدم الجماعات الارهابية فى الخارج طائرات بلا طيار لشن هجمات فى ساحة المعركة وتستمر فى التخطيط لاستخدامها فى هجمات إرهابية فى أماكن أخرى، وهذا تهديد خطير للغاية، لا نزال غير مستعدين لمواجهته، وفى الوقت الحالى لا يمكننا اختبار طرق تخفف من المخاطر، وتحديد النطاق الكامل للتهديد أو تطوير تدابير مضادة بسبب قيود قانونية عفا عليها الزمن".

وقدمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين الجمهورى والديمقراطى من بينهم رون جونسون رئيس لجنة الأمن الداخلى فى مجلس الشيوخ، الشهر الماضى تشريعاً يمنح وزارة الأمن الداخلى والهيئة القضائية سلطة حماية المبانى والأصول عندما يكون هناك مخاطر أمنية غير مقبولة على السلامة العامة تشكلها طائرة بدون طيار.

وأكد جونسون فى تصريحات جاهزة للجلسة أن مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين تؤيد التشريع.

وقال جونسون: "لا تملك الحكومة الفيدرالية السلطات القانونية التى تحتاجها لحماية الرأى العام الأمريكى من هذه الأنواع من التهديدات، فالتهديدات التى تشكلها الطائرات الخبيثة هى أكبر من أن نتجاهلها، ولا يكفى ببساطة إخبار مشغلى الطائرات بدون طيار بعدم الطيران فى مناطق معينة، بل يجب أن نعطى تطبيق القانون الفيدرالى سلطة التصرف إذا لزم الأمر ".

وأوضح جونسون إن عدد رحلات الطائرات بدون طيار فوق المناطق الحساسة أو الأنشطة المشبوهة قد قفز من ثمانى حوادث فى عام 2013 إلى ما يقدر بـ 1،752 حادثة فى عام 2016، مستشهدا بالإحصاءات الفيدرالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة