أكرم القصاص - علا الشافعي

من محلب إلى مدبولى.. "الإسكان" مصنع رؤساء الحكومة.. تأسيس العاصمة الإدارية وتطبيق برنامج الرئيس لتوفير السكن دفعت بـ"مدبولي" لمقعد رئيس الوزراء.. مرض شريف إسماعيل وضعه في اختبار صعب فاجتازه بنجاح

الخميس، 07 يونيو 2018 03:55 م
 من محلب إلى مدبولى.. "الإسكان" مصنع رؤساء الحكومة.. تأسيس العاصمة الإدارية وتطبيق برنامج الرئيس لتوفير السكن دفعت بـ"مدبولي" لمقعد رئيس الوزراء.. مرض شريف إسماعيل وضعه في اختبار صعب فاجتازه بنجاح الرئيس السيسي يكلف مصطفى مدبولى بتشكيل الحكومة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن وزارة الإسكان أصبحت هى المصدر الرئيسى لإعداد وتأهيل رؤساء الحكومة المصرية، وذلك منذ عام 2014 وحتى الآن.

 المهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة السابق، ومساعد رئيس الجمهورية الحالى، والذى تولى حقيبة الإسكان فى الفترة من 13 يوليو 2013 وحتى يوم 24 فبراير 2014، وذلك فى حكومة الدكتور حازم الببلاوى، أثبتت أن "محلب" استطاع فى فترة 8 شهور أن يسلط الأضواء عليه ويجعل كافة وسائل الإعلام هى من تطالب بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء، وذلك نظرًا للجهد الدائم والمستمر الذى كان يبذله خلال فترة توليه حقيبة وزارة الإسكان.

 

وعقب اختيار محلب رئيسا لمجلس الوزراء، لم يجد أمامه سوى الدكتور مصطفى مدبولى، ليتولى حقيبة وزارة الإسكان، والذى كان يرأس فى هذه الفترة مكتب الهابيتاب التابع للأمم المتحدة بالقاهرة.

استطاع الدكتور مصطفى مدبولى، فى خلال فترة لا تزيد على شهرين أن يلم بكافة ملفات الوزارة، وكان يحرص دائما فى كل جولة يقوم بها داخل المشروعات أن يذكر اسم المهندس ابراهيم محلب، قائلا " المهندس إبرايهم محلب موصينى على المشروع ده ولازم يخلص فى الموعد المحدد".

 

العاصمة الإدارية والمشروعات القومية ساهمت فى إعلاء اسم مدبولى

 

المشروعات القومية التى تم تدشينها من خلال وزارة الإسكان، أبرزها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومدن الجيل الرابع متمثلة فى مدينة العلمين الجديدة وشرق بورسيعد والإسماعيلية الجديدة، وكذا مشروع الإسكان الاجتماعى، ومشروع الإسكان المتوسط دار مصر، ومشروعات المياه والصرف، ومشروعات الطرق، جعلت اسم الدكتور مصطفى مدبولى، يحلق فى السماء ويتردد كثيرا داخل دائرة صنع القرار، فضلا عن انه استطاع أن يكسب ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال عرضه المتميز للمشروعات التى تنفذها الوزارة وحرصة على عرض التحديات والمشاكل قبل الانجازات.

وزارة الإسكان والمشروعات التى تنفذها، والتى تهم كافة المواطنين بمختلف فئاتهم، كفيلة بتصدير الشخصيات النشيطة لكي تكون مؤهلة لرئاسة الحكومة، ولذلك وقع الاختيار على المهندس مصطفى مدبولى لتشكيل الحكومة الجديدة .

 

الدكتور مصطفى مدبولي يعد من أقدم وزراء الحكومة المصرية، حيث تولى المنصب في فبراير 2014 في حكومة المهندس إبراهيم محلب الأولى والثانية ثم حكومة شريف إسماعيل كما تولى في 23 نوفمبر 2017

كما جاء مشهد ظهور مصطفى مدبولي في القمة العربية خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي ليشير أن مقعد رئيس الحكومة حسم لصالحة، 3 أسابيع قضاها رئيس الوزراء السابق "شريف إسماعيل" في ألمانيا خلال شهر نوفمبر 2017 لإجراء عملية جراحية في الجهاز الهضمي، وأعقبها فترة نقاهة وهو ما دفع الرئيس السيسي لإصدار قرار جمهور بتكليف المهندس مصطفى مدبولي – وزير الإسكان- للقيام بأعمال رئيس الوزراء لحين عودة إسماعيل من رحلته العلاجية، وهو الاختبار الذى اجتازه مدبولي بجدارة أهلته لمنصب رئيس الوزراء

 

حرص الوزير على تنفيذ المشروعات القومية سواء أكانت طرق أو سكنية أو مدن الجيل الرابع ، واجتماعه بشكل مستمر مع شركات المقاولات لتنفيذ الجدول الزمني لهذه المشروعات .        










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سليمات

اختيار موفق

السيد وزير الاسكان من انشط وزراء الحكومه السابقة ويستحق عن جداره ان يكون رئسا للوزراء...الف مبروك

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيه عبد الوهاب

الله ينور

تحية الى الرئيس لأنة فعلا يقدر اصحاب الاداء المتميز وهذا الرجل يستحق هذا المنصب .. تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة